X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
محمد رمضان يطرح كليب "إنساي" مع سعد لمجرد (فيديو) حرس الحدود يضم الثنائي الليبي التربي وروما (صور) حبس مسجل خطر بتهمة انتحال صفة طبيب لسرقة سيدة كفيفة ببولاق أبو العلا تخفيضات اللحوم في السلاسل الكبرى بالأسواق محافظ بورسعيد ونائب الوزير للتعليم الفني يشهدان حفل تخرج دبلوم اللوجستيات (صور) عمال المحطات بالمطار.. حائط صد غضب المسافرين وقت الأزمات الوفد يدين بيان منظمة العفو الدولية حول قانون الجمعيات الأهلية نشرة الحوادث.. والد فتاة العياط: "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة" البورصة المصرية| الشرقية الوطنية للأمن الغذائي تتصدر الأسهم الهابطة أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة تونس ونيجيريا في "نمبر وان" أزمة أشجار الدقي.. قطع عشوائي يثير غضب الأهالي.. والحي: "ده طلبهم" (صور) التونسي منير حريز مديرا فنيا لمنية سمنود بالقسم الثالث إيكونج أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وتونس البورصة المصرية| المجموعة المصرية العقارية تتصدر الاسهم الصاعدة اليوم محمد مهران ينضم لأبطال فيلم "ماكو" رسميًا.. الاتحاد السكندري يضم أحمد رفعت إعارة لمدة موسم القبض على عامل ذبح سائقا في أكتوبر كاميرات إستاد القاهرة تثبت عدم صحة إدعاء "المتطوعة" ضد أحمد مجاهد مطار القاهرة يبدأ في استقبال بشائر الحجاج للسفر إلى السعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التعليم: 100 ألف تابلت بالمخازن حاليًا.. وتسليم 300 ألف قريبًا

السبت 20/أكتوبر/2018 - 05:54 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية أحمد رأفت
 
عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تقريرًا حول نتائج تطبيق النظام التعليمي الجديد للصف الأول بالمرحلة الثانوية، الذي وصفه بـ"ملحمة جديدة في نظام التعليم المصري"، والذي تقدم له الدولة دعمًا هائلًا.

وأوضح وزير التعليم خلال اجتماعه اليوم السبت والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن النظام الجديد سيسهم في عدم الاعتماد على الكتب الخارجية، أو الدروس الخصوصية، وسيحقق هدف الدولة في تشجيع الطلاب على البحث والاكتشاف والفهم، حيث سيكون في يد الطلاب لأول مرة آلية جديدة للتعليم، هي التابلت، ولن يتم العام المقبل طباعة كتب الصفين الأول والثاني، لأنها ستكون موجودة بنسخة pdf على التابلت.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير التربية والتعليم قام باطلاع رئيس الوزراء على المحتوى التعليمي الذي سيتم إتاحته للطلاب على التابلت، والمناهج التي تم إعدادها خصيصًا للطلاب، لافتًا إلى أن الوزير أشار إلى أنه تم تدريب مدرسي الصف الأول الثانوي على نظام التعليم الجديد على التابلت، كما يتم تركيب 11 ألف شاشة لنحو 11 ألف فصل، للمساعدة في تعليم الطلاب.

وأضاف الوزير أن هناك نحو 100 ألف جهاز تابلت بالمخازن حاليًا، و150 ألفًا أخرى يجري استقدامها خلال أسبوع، ليتبعها 150 ألف أخرى، وذلك للتوزيع على نحو 465 ألف طالب، مؤكدًا أن التوزيع سيبدأ في نوفمبر، كما وعدنا طلاب الصف الأول الثانوي، وسيتم التوزيع بمنظومة توزيع امتحانات الثانوية العامة، لأنها المنظومة التي لا يوجد بها أخطاء، وأن ولي أمر الطالب هو الذي سيتسلم التابلت، وهناك تأمين على التابلت وضوابط للصيانة، أو الفقد، يتحمل فيها ولي الأمر جزء من التكلفة، لافتًا أيضًا إلى أنه سيكون هناك تحكم في كل البرامج التي سيتم فتحها على التابلت، بحيث يتم التأكد من أن الطالب يطلع على المحتوى التعليمي فقط.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالنظام الجديد للتعليم الثانوي، الذي يتم تجربته هذا العام على الصف الأول الثانوي، لكي يتعرف الطلاب على جوانبه، ويتم تقييمه من جانب مسئولي العملية التعليمية، مؤكدًا أنه ستتم متابعة تطبيق هذا النظام.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات