X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 20 أكتوبر 2018 م
التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة إشبيلية ريو دي جانيرو تستضيف قرعة كوبا أمريكا إشبيلية الضحية المفضلة لـ«ميسي» في الليجا أسباب تمسك الزمالك بتطبيق قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين أسعار العملات العربية اليوم 20/ 10/ 2018.. والريـال السعودي بـ478 قرشا محاكمة 4 مسئولين بأوقاف الغربية بتهمة إهدار المال العام (مستندات) شباب الداخلية يستضيف الأهلي في بطولة دوري الجمهورية أسعار العملات الأجنبية اليوم 20/ 10/ 2018.. والدولار بـ17.95 جنيها الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد بمشروعات مياه الشرب بأسيوط ضبط محام هارب من 13 حكما قضائيا في الفيوم أحمد علاء ينتظم في مران الأهلي بعد تخلصه من الإصابة نجيب وأجايي يواصلان تنفيذ برنامجهما التأهيلي في الأهلي كارتيرون يعقد جلسة مطولة مع لاعبي الأهلي استعدادا لرحلة الجزائر إصابة ثنائي الأهلي في المران الصباحي.. تعرف على التفاصيل كوليبالي وأزارو ينتظمان في تدريبات الأهلي الجماعية الإسكان: مهلة إضافية 3 أشهر لسداد المستحقات المالية دون غرامات تأخير الأهلي يخوض مرانه الأخير بالقاهرة قبل رحلة الجزائر محافظ أسيوط: وضع حلول عاجلة لبدء تشغيل محطة مياه ديروط اليوم.. حفل زفاف محمد رشاد ومي حلمي


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بجهاز شبكات المرافق في الجيزة

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:07 ص
 اللواء أحمد راشد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة آية مصطفى
 
كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بجهاز معلومات شبكات المرافق تساهم بشكل كبير في رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق على مستوى الأحياء والمراكز والمدن كافة.

وقال المحافظ: إن الوحدة ستمكن المحافظة من رصد أي مخالفات في البناء أو تعديات على الأراضي أملاك الدولة مما يسهل عملية إزالتها من المهد ومنعها.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المحافظ للجهاز التنفيذي لمعلومات شبكات المرافق للوقوف على جاهزية الجهاز وكفاءته الفنية باعتباره من أهم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن جهاز معلومات شبكات المرافق استطاع خلال عام 2017 / 2018 الكشف عن أطوال خطوط مرافق تم اكتشافها بلغت نحو 320 كم طولى.

وقال المحافظ إن الجهاز يقوم بكشف وتحديد خرائط لكافة المرافق بالمحافظة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات ولديه الإمكانيات الفنية التي تتيح له رصد شبكة المرافق العامة بالمحافظة وتحديد خطوط سيرها وتقاطعاتها مما يساعد الجهات والشركات التي تقوم بتنفيذ مشروعات وتحديث البنية التحتية للدولة بإنجاز هذه المشروعات دون تدمير تلك الشبكات والتي أُنفِق على إنشائها مليارات الجنيهات.

كما أن الجهاز يوفر الدعم الفني لتلك المشاريع كما يخدم الجهاز المواطنين من خلال تحديد خرائط الشبكات وإدخالها للعقارات.

وناشد المحافظ المواطنين بالتوجه إلى جهاز معلومات المرافق والحصول على خريطة خلو الأرض المملوكة لهم والمراد البناء عليها من المرافق وذلك حفاظًا على شبكات البنية التحتية للمحافظة.

وأضاف محسن الشورى رئيس جهاز معلومات شبكات المرافق أن الجهاز يساير أحدث وسائل التطوير العالمية في مجال الكشف عن شبكات المرافق مشيرًا أنه تم إصدار 1030 رخصة بناء للمواطنين خلال العام الحالى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات