X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 ديسمبر 2018 م
الأهلي يطمح في استمرار الصحوة المحلية على حساب النجوم.. اليوم مواد غذائية ضرورية للجسم في فصل الشتاء (صوت) 15 صورة ترصد حملات إزالة 170 حالة تعد بقرى قنا الفقي: مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف مستوى 682 نقطة الخولي: مشاركة الرئيس في منتدى أفريقيا -أوروبا يدعم الاقتصاد المصري 40 صورة ترصد تحركات مرشحي انتخابات تكميلية النواب بزفتى مصرع شابين سقطا في ترعة بطريق أولاد صقر بالشرقية (صور) دعوى تحديد الحد الأدنى للمعاشات أمام «الإدارية العليا».. اليوم ميدو: عواد لن يرحل عن الوحدة السعودي.. وهذا موقف شيكابالا الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحل تجاري في سوهاج غرفة القاهرة: فرض ضريبة على التجارة الإلكترونية غير القانونية ضبط 41 هاربا خلال حملة أمنية بمطار القاهرة مستثمرون: الروتين يجعل حصيلة الاستثمار الأجنبي «صفر» البحر الأحمر تنتظر قمة التنمية الشاملة في 2030 أبرزهم الرئيس والأمين العام.. أصحاب الكلمة العليا في الأحزاب السياسية أول تعليق لإيهاب جلال بعد التوقيع مع المصري إيهاب جلال: مصطفى يونس وميمي عبد الرازق تعرضا للظلم «كاردي بي» تتحدث عن أوفسيت بعد اعتذاره لها على المسرح مطار القاهرة يستقبل ٣٧ مصريا مرحلا من ٣ بلدان عربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بجهاز شبكات المرافق في الجيزة

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:07 ص
 اللواء أحمد راشد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة آية مصطفى
 
كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بجهاز معلومات شبكات المرافق تساهم بشكل كبير في رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق على مستوى الأحياء والمراكز والمدن كافة.

وقال المحافظ: إن الوحدة ستمكن المحافظة من رصد أي مخالفات في البناء أو تعديات على الأراضي أملاك الدولة مما يسهل عملية إزالتها من المهد ومنعها.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المحافظ للجهاز التنفيذي لمعلومات شبكات المرافق للوقوف على جاهزية الجهاز وكفاءته الفنية باعتباره من أهم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن جهاز معلومات شبكات المرافق استطاع خلال عام 2017 / 2018 الكشف عن أطوال خطوط مرافق تم اكتشافها بلغت نحو 320 كم طولى.

وقال المحافظ إن الجهاز يقوم بكشف وتحديد خرائط لكافة المرافق بالمحافظة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات ولديه الإمكانيات الفنية التي تتيح له رصد شبكة المرافق العامة بالمحافظة وتحديد خطوط سيرها وتقاطعاتها مما يساعد الجهات والشركات التي تقوم بتنفيذ مشروعات وتحديث البنية التحتية للدولة بإنجاز هذه المشروعات دون تدمير تلك الشبكات والتي أُنفِق على إنشائها مليارات الجنيهات.

كما أن الجهاز يوفر الدعم الفني لتلك المشاريع كما يخدم الجهاز المواطنين من خلال تحديد خرائط الشبكات وإدخالها للعقارات.

وناشد المحافظ المواطنين بالتوجه إلى جهاز معلومات المرافق والحصول على خريطة خلو الأرض المملوكة لهم والمراد البناء عليها من المرافق وذلك حفاظًا على شبكات البنية التحتية للمحافظة.

وأضاف محسن الشورى رئيس جهاز معلومات شبكات المرافق أن الجهاز يساير أحدث وسائل التطوير العالمية في مجال الكشف عن شبكات المرافق مشيرًا أنه تم إصدار 1030 رخصة بناء للمواطنين خلال العام الحالى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات