X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م
حريق يلتهم مركبا متوقفة عن العمل جنوب الأقصر الجبلاية: مصر ستستضيف كأس الأمم الأفريقية بنسبة 70% مدير عام آثار مصر العليا يتفقد أعمال الحفائر بالدير الأبيض بسوهاج (صور) العين وريفر بليت يلجآن لركلات الترجيح عقب التعادل 2/2 (فيديو) مؤمن سليمان: صعبنا المباراة على أنفسنا وخشيت تكرار سيناريو المصري الحماية المدنية تسيطر على حريق أبراج تقوية إحدى شركات الاتصالات بالشرقية رئيس جزيرة مطروح: لا أمانع بيع خليفة صلاح بشرط وجود عرض مميز غرفة السياحة تطالب الشركات بالمستندات لرفع جزاءات الإيقاف الجزئي بعد مخالفة ضوابط العليا للحج على غرار الأندية العالمية.. الزمالك يحسم صفقات نهاية الموسم مبكرًا مرسى علم للتنمية السياحية تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة بتداولات اليوم الثلاثاء العين الإماراتي يتعادل مع ريفر بليت الأرجنتيني 2/2 ويتجه إلى الوقت الإضافي (فيديو) رئيس هيئة التأمين الصحي تتفقد حملة الكشف عن التقزم والأنيميا بالمدارس تعرف على رسالة والد سعد لمجرد لابنه بعد خروجه من السجن وعودته للغناء 13 معرضا مؤقتا للآثار داخليا وخارجيا.. خريطة الترويج للمعالم الأثرية في 2018 إزالة 44 حالة تعدٍ على منافع الري في الغربية من بينها مبانٍ سكنية (صور) أجرى مباحثات لتعزيز التعاون.. 10 صور ترصد نشاط الرئيس السيسي في النمسا اليوم سانتوس يهدر ركلة جزاء لـ ريفر بليت أمام العين (فيديو) تفحم سيارة ملاكي اثر إنفجارها بالطريق الزراعي في بني سويف مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع» بمشاركة ٢٨ عالما مصريا بالخارج



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الكهرباء: 25 ألف ميجاوات إجمالي قدرات المضافة للشبكة حتى نهاية 2018

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:26 م
الدكتور محمد شاكر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إسلام المصري
 
استقبل مساء أمس الأربعاء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، Amadou Hott نائب رئيس بنك التنمية الأفريقى للكهرباء وتغير المناخ والنمو الأخضر والوفد المرافق له.

يأتي ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتمويل مشروعاته، ولبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.

ورحّب شاكر بـAmadou Hott نائب رئيس البنك والوفد المرافق له، موضحًا أن هذا اللقاء يأتي تأكيدًا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون لتشجيع الاستثمار على أرضها، وكذلك سعى قطاع الكهرباء المصرى لفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين.

وأضاف أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القليلة الماضية للتحول في الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى.

وأشار الدكتور شاكر إلى أن إجمالي القدرات التي يتم إضافتها حتى نهاية عام 2018 ستصل إلى نحو 25 ألف ميجاوات، موضحًا أن من أولويات القطاع في الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع والانتهاء منها بنهاية 2019، وذلك للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة.

وأكد أن القطاع على استعداد تام للوفاء بكافة احتياجات المشروعات التنموية والاستثمارية على أرض مصر، معربًا عن استعداد القطاع لتوصيل الكهرباء التي يحتاجها أي مستثمر لتنفيذ مشروعاته.

وأشاد ممثلو البنك بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذي يوليه للتطوير في كافة القطاعات، كما أعربوا عن تقديرهم أيضًا للنجاح الذي حققه قطاع الكهرباء المصرى في سد فجوة العجز وتحويلها إلى وجود فائض.

وأعرب ممثلو البنك عن اهتمام البنك للمساهمة الفعالة وتقديم كافة سبل الدعم للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، تدعيم شبكة النقل، وتحسين كفاءة الطاقة.

وأبدى الوزير رغبة القطاع في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى البنك، مشيرًا أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وجدير بالذكر أنه يوجد تعاون وثيق بين قطاع الكهرباء المصرى وبنك التنمية الأفريقى ويتمثل التعاون الحالى في مشروع محطة توليد كهرباء العين السخنة البخارية قدرة 1300 ميجاوات والذي تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى في مارس وابريل 2015 من خلال قرض يصل إلى نحو 390 مليون دولار، ومشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات والذي تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى في مارس 2017 من خلال قرض يصل إلى نحو 440 مليون دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات