X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 فبراير 2019 م
الأهلي المتصدر في ضيافة الاتحاد بدوري الناشئين بسبب «طبق دش».. سقوط شخص من الدور العاشر بالغربية مصادرة 3.6 طن أسماك وكبدة فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالجيزة دوين جونسون وكيفن هارت يستعدان لتصوير الجزء الجديد من فيلم «Jumanji» المصري يفتح المزاد لتلقي عروض شركات الملابس والمستلزمات الرياضية المطار يستقبل 16 مصريا مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة كيف يتم تفعيل لجان البرلمان داخل الوزارات القبض على مدير مصنع لحيازته 5.8 طن سلع غذائية فاسدة بالإسكندرية تقرير الحكم الكرواتي يؤكد غياب «جبر» عن بيراميدز مباراة واحدة فالفيردي: برشلونة يحسم التأهل أمام ليون في كامب نو تصدع كوبري «إبشان» بكفر الشيخ يهدد بكارثة.. ورئيس المدينة: مسئولية الري ضبط المتهم بقتل شقيق زوجته بسبب خلافات عائلية في الغربية عمرو أديب يستضيف عزة فهمي في «الحكاية».. الجمعة «مصر للطيران» تقل 14 ألف راكبا على متن 96 رحلة خلال 24 ساعة تفاصيل تقرير النظام الإيكولوجي للبيانات في مصر لدعم التنمية المستدامة خبير: تخفيض سعر الفائدة يؤثر بالسلب على السندات بسبب الأموال الساخنة شباب جمهورية شبين يتأهل لنصف نهائي كأس مصر (صور) باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري سلطات المطار ترحل 24 أفريقيًا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الكهرباء: 25 ألف ميجاوات إجمالي قدرات المضافة للشبكة حتى نهاية 2018

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:26 م
الدكتور محمد شاكر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إسلام المصري
 
استقبل مساء أمس الأربعاء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، Amadou Hott نائب رئيس بنك التنمية الأفريقى للكهرباء وتغير المناخ والنمو الأخضر والوفد المرافق له.

يأتي ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتمويل مشروعاته، ولبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المستقبلى بين قطاع الكهرباء والبنك، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.

ورحّب شاكر بـAmadou Hott نائب رئيس البنك والوفد المرافق له، موضحًا أن هذا اللقاء يأتي تأكيدًا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون لتشجيع الاستثمار على أرضها، وكذلك سعى قطاع الكهرباء المصرى لفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين.

وأضاف أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القليلة الماضية للتحول في الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى.

وأشار الدكتور شاكر إلى أن إجمالي القدرات التي يتم إضافتها حتى نهاية عام 2018 ستصل إلى نحو 25 ألف ميجاوات، موضحًا أن من أولويات القطاع في الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع والانتهاء منها بنهاية 2019، وذلك للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة.

وأكد أن القطاع على استعداد تام للوفاء بكافة احتياجات المشروعات التنموية والاستثمارية على أرض مصر، معربًا عن استعداد القطاع لتوصيل الكهرباء التي يحتاجها أي مستثمر لتنفيذ مشروعاته.

وأشاد ممثلو البنك بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذي يوليه للتطوير في كافة القطاعات، كما أعربوا عن تقديرهم أيضًا للنجاح الذي حققه قطاع الكهرباء المصرى في سد فجوة العجز وتحويلها إلى وجود فائض.

وأعرب ممثلو البنك عن اهتمام البنك للمساهمة الفعالة وتقديم كافة سبل الدعم للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، تدعيم شبكة النقل، وتحسين كفاءة الطاقة.

وأبدى الوزير رغبة القطاع في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى البنك، مشيرًا أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وجدير بالذكر أنه يوجد تعاون وثيق بين قطاع الكهرباء المصرى وبنك التنمية الأفريقى ويتمثل التعاون الحالى في مشروع محطة توليد كهرباء العين السخنة البخارية قدرة 1300 ميجاوات والذي تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى في مارس وابريل 2015 من خلال قرض يصل إلى نحو 390 مليون دولار، ومشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات والذي تم الانتهاء من تنفيذه وتم التشغيل التجارى في مارس 2017 من خلال قرض يصل إلى نحو 440 مليون دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات