X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 20 أكتوبر 2018 م
جروس يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي بالتسجيلات تأخر إقلاع 4 رحلات جوية في مطار القاهرة قصص المجاذيب في حب الله.. الهائمون على أعتاب الأضرحة بقنا (فيديو) بالأسماء.. تأديب مدير الإصلاح الزراعي بالقليوبية و4 من معاونيه «اقتصادية النواب» تطالب بمتابعة تطبيق القوانين على الأرض حمدي النقاز يستعد للانتظام في تدريبات الزمالك وكيل «صحة شمال سيناء» يتفقد الوحدات الصحية ببئر العبد «سعفان» يسلم 60 عقد عمل لذوى القدرات الخاصة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه.. غدا «المرشدين السياحيين» تجري أول زيارة لنقاط مسار العائلة المقدسة «ختان البنات».. يتسبب في تبادل المحاضر بين زوجين بقنا اليوم.. بايرن ميونخ أمام فولفسبورج وشتوتجارت يواجه دورتموند بالبوندسليجا شبكة «The CW» تنتج مسلسلا جديدا لشخصية «Superman» اليوم.. يوفنتوس يواجه جنوى ونابولي أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي مواجهة مصرية بالدوري السعودي تحكم لقاء الاتفاق وأهلي جدة بعد تهديدها بالطلاق.. ربة منزل تجبر زوجها على توقيع 9 إيصالات أمانة عمرها تجاوز ألف سنة.. حارة تتحدى الزمن بصعيد مصر (صور) الأسرة.. كيف أصبحت النواة الأولى للكنيسة «قوى الشرقية» تختتم برنامج التثقيف بالسلامة والصحة المهنية


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلماني: هدم المباني التي مر على إنشائها 65 عاما لا يطبق على الأثرية منها

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 03:19 ص
البرلمان المصري البرلمان المصري عصام هادى
 
قال النائب أبو العباس التركي، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن قانون هدم المبانى التي مر على بنائها 65 عاما لا ينطبق على المبانى التراثية التي مر عليها أكثر من مائة عام.

وتابع لـ"فيتو": "المبانى التراثية لا يمكن التعرض لها لأنها تمثل جزءا من تاريخ الأمة وتراثا حضاريا وبالتالى القانون استحدث بعض التعريفات للمباني التراثية والمواقع الأثرية التي يتم تسجيلها بسجلات حصر المباني ذات الطراز المعماري المتميز للمحافظات، وذلك وفقًا للتعديلات التي تم إجراؤها على القانون".

وأضاف أن وضع تصنيف للمباني التراثية بثلاثة مستويات بهدف وضع آليات وأساليب وأولويات للتعامل مع المباني التراثية، والحفاظ عليها وصيانتها وترميمها وإعادة توظيفها واستخدامها وبالتالى إذا كانت هناك مبان تم إدخالها إلى المجلد الأثرى بالخطأ أو بالتحايل سيتم تنقيتها لكن القانون سيطبق على المبانى الآيلة للسقوط والتي تمثل خطورة على حياة المواطن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات