X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6" بسبب الظلام.. مصرع شاب وإصابة آخر في تصادم «كارو» بموتوسيكل بأسيوط برشلونة يعدل قراره بشأن أومتيتي ويوفنتوس يترقب اليوم.. ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ربيع ياسين يطالب بإقامة وديتي منتخب الشباب بحضور جماهيري توفيق عبد الحميد يكشف سبب غيابه عن الساحة الفنية مع إسعاد يونس كمال أحمد يطالب إجراء انتخابات الشيوخ بـ٥٠% للقوائم المغلقة و٥٠% للفردي نصائح لحماية الأطفال من الإصابة بحساسية الصدر (صوت) جزاءات وواجبات العامل في نظام التعاقد الوظيفي حبس عامل حاول تهريب 16 عملة معدنية أثرية بمطار أسيوط نائب: مقطورات النقل الثقيل سبب الكوارث على الطرق حبس تشكيل عصابي تتزعمه سيدة بتهمة سرقة تاكسي في السويس هاني شاكر يوجه رسالة لعاصي الحلاني بعد سقوطه من أعلى حصان «البيطريين» تحتفل بيوم السعار العالمي للتوعية من خطورته 29 سبتمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بكين تطور مركبات نظافة عامة ذاتية القيادة

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 06:07 ص
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه وكالات
 
كُشف النقاب مؤخرًا عن سلسلة من مركبات النظافة العامة ذاتية القيادة في بكين، حيث من المتوقع أن ترفع أعباء العمل عن كاهل عمال النظافة.

وصُممت هذه المجموعة المكونة من 7 سيارات نظافة عامة صغيرة ذاتية القيادة للقيام بأعمال النظافة بما في ذلك الكنس وغسل الأرض وجمع ونقل القمامة، وشاركت في تطويرها مجموعة بكين للصرف الصحي ومنصة أبولو للقيادة غير المأهولة الخاصة بـ"بايدو".

ومن بين المجموعة 4 نماذج مصممة للاستخدام في الخارج، بما في ذلك في الساحات والحدائق والمتنزهات والمجمعات الصناعية ومناطق المعيشة، كما تستخدم 3 نماذج بشكل رئيسي في مراكز التسوق والمطارات وقاعات العرض.

وقال شيو تشن دونج نائب المدير العام في مجموعة بكين للصرف الصحي، إن مركبات النظافة العامة ذاتية القيادة تدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعرف على الصور وتحديد المواقع بدقة.

وأضاف شيو "لديها (عيون) و(عقول)، إذ تشير العيون إلى أجهزة الاستشعار الموجودة على الجزء العلوي بالإضافة إلى جسم السيارة، ما يسمح لها باستشعار الأجسام المحيطة على نطاق 360 درجة، فيما تُشير العقول إلى تقنية التحكم في خوارزمية التعلم العميقة، والتي تخلق خطة المسار الأمثل وفقا للبيئة في الوقت الحقيقي وبخريطة عالية الدقة".

ويمكن توصيل المركبات بتطبيق الهاتف المحمول لإجراء عمليات جمع ونقل النفايات بشكل منتظم وثابت.

وتابع شيو "من المتوقع أن تعمل المركبات على تحسين كفاءة أعمال النظافة العامة. إذ إنه في المتوسط، يمكن لمركبة واحدة تنظيف 25 ألف متر مربع من الطرق خلال ساعة واحدة، أي ما يعادل عبء العمل لـ10 إلى 20 عاملًا في مجال الصرف الصحي".

ووفقا لمجموعة بكين للصرف الصحي، يمكن الاستخدام الفعلي للمركبات بعد الحصول على موافقة من الجهات المختصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات