X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
18 صورة ترصد ثمار مشروعات الأمن الغذائي الجديدة "الدستورية العليا" تصدر أحكاما في 24 دعوى حارس الإسماعيلي يرد على أجيري بعد استبعاده من قائمة المنتخب بأمم أفريقيا غرفة القاهرة توقع عقد شراكة مع "المصرية للاستعلام الائتماني" 206 مليارات جنيه زيادة في القروض الممنوحة من البنوك بنهاية فبراير "محلية النواب" تطالب بكشف التمويل الذاتي للمحافظات أجيري يتمسك بالمحمدي كقائد للمنتخب ويرفض منح الشارة لعبدالله السعيد توريد 107 آلاف و378 طن قمح إلى صوامع وهناجر وشون الغربية "كأس اليد" أمل الأهلي في مصالحة جماهيره مدبولي يلتقي رئيس "القومي للمرأة" أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي الصحة: إعادة فتح باب التظلمات للصيادلة بتكليف دفعة 2017 يدويا "تشريعية النواب" تناقش تعديلات قوانين الهيئات القضائية.. غدا "التموين" تنشئ مكتب سجل تجاري بمقر اتحاد الصناعات المصرية "التموين" تنشىء مكتب سجل تجاري بجرجا انهيار نجل محمد نجم بعد إصابة والده بجلطة وتدهور حالته الصحية (فيديو) الحلقة الأخيرة من "Game of Thrones" الأقل تقييما في تاريخ السلسلة رامي صبري يحيي أولى حفلاته في السعودية.. 10 يونيو



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بكين تطور مركبات نظافة عامة ذاتية القيادة

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 06:07 ص
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه وكالات
 
كُشف النقاب مؤخرًا عن سلسلة من مركبات النظافة العامة ذاتية القيادة في بكين، حيث من المتوقع أن ترفع أعباء العمل عن كاهل عمال النظافة.

وصُممت هذه المجموعة المكونة من 7 سيارات نظافة عامة صغيرة ذاتية القيادة للقيام بأعمال النظافة بما في ذلك الكنس وغسل الأرض وجمع ونقل القمامة، وشاركت في تطويرها مجموعة بكين للصرف الصحي ومنصة أبولو للقيادة غير المأهولة الخاصة بـ"بايدو".

ومن بين المجموعة 4 نماذج مصممة للاستخدام في الخارج، بما في ذلك في الساحات والحدائق والمتنزهات والمجمعات الصناعية ومناطق المعيشة، كما تستخدم 3 نماذج بشكل رئيسي في مراكز التسوق والمطارات وقاعات العرض.

وقال شيو تشن دونج نائب المدير العام في مجموعة بكين للصرف الصحي، إن مركبات النظافة العامة ذاتية القيادة تدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعرف على الصور وتحديد المواقع بدقة.

وأضاف شيو "لديها (عيون) و(عقول)، إذ تشير العيون إلى أجهزة الاستشعار الموجودة على الجزء العلوي بالإضافة إلى جسم السيارة، ما يسمح لها باستشعار الأجسام المحيطة على نطاق 360 درجة، فيما تُشير العقول إلى تقنية التحكم في خوارزمية التعلم العميقة، والتي تخلق خطة المسار الأمثل وفقا للبيئة في الوقت الحقيقي وبخريطة عالية الدقة".

ويمكن توصيل المركبات بتطبيق الهاتف المحمول لإجراء عمليات جمع ونقل النفايات بشكل منتظم وثابت.

وتابع شيو "من المتوقع أن تعمل المركبات على تحسين كفاءة أعمال النظافة العامة. إذ إنه في المتوسط، يمكن لمركبة واحدة تنظيف 25 ألف متر مربع من الطرق خلال ساعة واحدة، أي ما يعادل عبء العمل لـ10 إلى 20 عاملًا في مجال الصرف الصحي".

ووفقا لمجموعة بكين للصرف الصحي، يمكن الاستخدام الفعلي للمركبات بعد الحصول على موافقة من الجهات المختصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات