رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مبادرة جمل مدينتك في الفيوم

 اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

شارك اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، صباح اليوم، في انطلاق مبادرة جمل مدينتك بمدينة الفيوم، والتي بدأت من أمام الباب الرئيسي لكلية خدمة اجتماعية انطلاقا إلى الإستاد الرياضي، بشارع أحمد شوقي والشوارع الجانبية بشارع أدهم الشرقاوي وصولا إلى الحديقة الدولية بحي المشتل، وكليتي الزراعة والتربية وصولا إلى مسجد أبو داوود وانتهاءً بالشوارع الرئيسية لكليتي التربية النوعية والطب والشوارع الجانبية لحي السنترال والشوارع المؤدية إلى التأمين الصحي بميدان التدريب بكيمان فارس.

جاء ذلك بحضور العميد حسن صفوت السكرتير العام المساعد والدكتور سيد حزين مدير عام الشباب والرياضة والأستاذ أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم والجهاز التنفيذي وشباب الجامعة ومراكز الشباب لمركز ومدينة الفيوم.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لتنفيذ مبادرة لمشاركة الشباب في مسابقة لأنظف الأحياء ( نظافة وتشجير ودهانات وتنسيق أشجار) تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تبدأ اليوم وحتى 28 سبتمبر الحالي مشيرا إلى مشاركة 500 شاب وفتاة من المتطوعين بمراكز الشباب وتوفير التيشيرتات والكابات الخاصة بالمبادرة، بالإضافة إلى مشاركة مجلس مدينة الفيوم لتوفير الأدوات المطلوبة والمستخدمة للدهانات والنظافة والتشجير وألوان الرسم على الحوائط والمعدات الخفيفة والثقيلة والبلدوزرات للمساهمة في الحملة.

كذلك التنسيق مع الجامعة لترشيح شباب الخريجين لرسم اللوحات الفنية في المناطق الآثرية والسياحية بالمحافظة بالإضافة إلى ديوان عام المحافظة ومديرية الزراعة لتوفير الأشجار والزهور لتنسيق الحدائق والشوارع بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف مساهمة من وحدة إسعاف الفيوم في المبادرة.

جدير بالذكر أن المبادرة تستمر من اليوم حتى 28 سبتمبر الجاري لتجميل ونظافة 5 قطاعات بمعدل ثلاثة أيام لكل قطاع تبدأ بالقطاع الأول بحي الجامعة وضواحيها وكيمان فارس ومنشأة عبد الله ولطف الله والبارودية ومساكن رفعت عزمي.

ويليها القطاع الثاني بحي دلة والمسلة وضواحيها ومصطفى حسن ودار الرماد ثم القطاع الثالث ويشمل أحياء الحلافي والحادقة وقحافة وباغوص والبحاري والجون والقطاع الرابع ويشمل وسط البلد بضواحيها ميدان السواقي والورشة وشوارع مجلس المدينة ومجمع المصالح والسنترال والبريد ثم القطاع الخامس والأخير ويشمل مناطق الحواتم والشيخ حسن السلخانة والشيخ سالم بالفوال والصوفي والمبيضة.

وأصدر اللواء عصام سعد محافظ الفيوم تكليفات لرؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة للحملة والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لمدينة الفيوم وتذليل أي صعوبات تواجه القائمين على الحملة.
الجريدة الرسمية