X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
"بالبلابين والفيشار" المنايفة يحتفلون بـ"رمضان نايتس" (صور) القفاصون.. مهنة يدوية أوشكت على الانقراض بالدقهلية (صور) تاكيس جونياس يعلن قائمة وادي دجلة لمواجهة حرس الحدود كيف دعمت موارد النقد الأجنبي الجنيه؟ "تحليل" ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات تحت تهديد السلاح بسوهاج تحصيل 25 جنيها عن كل متر لإقامة سواتر للوحدات السكنية بالوادي الجديد تعرف على قائمة طلائع الجيش بمواجهة الاتحاد السكندري الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الإسماعيلي بالدوري الممتاز 3 عوامل تساهم في زيادة التضخم سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب الزمالك 2004 يفوز على الوحدات الأردني بهدف بدورة بالإمارات المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق مقتل مسنة في مشاجرة بالأسلحة النارية بين مسجلي خطر بالدقهلية رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد قصف أكراد العراق.. أبرز 5 معلومات عن سيف الحرس الثوري بغرب إيران

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 08:58 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية علي رجب
 
خلال الأيام الماضية قصف الحرس الثوري، مقر اجتماع لقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في محافظة أربيل بكردستان العراق، بحسب ما أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان، وهو القصف الذي تم من قاعدة الحرس بجبال سورين، وهي القاعدة التي شيدت مؤخرا لقمع أي انتفاضة كردية ضد النظام الإيراني.

التأسيس

بدأ تأسيس قاعدة حمزة العسكرية التابعة للحرس الثوري في مايو 2017، بإشراف من "عيسى حبيب زادة" قائد الحرس الثوري في مدينة مريوان بكردستان إيران.

الموقع

تقع قاعدة حمزة العسكرية منطقة جبال سورين الكردية القريبة، بالقرب من الحدود مع محافظة السليمانية بكردستان العراق.

القوات

ويتمركز في قاعدة الحرس الثوري، الوحدة 400 الخاصة في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وهي المتخصصة في مواجهة أي تحرك كردي مسلح ضد الدولة الإيرانية.

وتقوم الوحدة 400 خاصة بتنفيذ العمليات العسكرية والمخابراتية خارج الحدود الإيرانية ولهذه الوحدة السلطة المطلقة في المناطق الحدودية بين إيران وكردستان العراق.

ويبلغ قوام القوات الخاصة الإيرانية التابعة للحرس الثوري في القاعدة العسكرية نحو 450 جنديًا.

أكبر قاعدة صواريخ

وتعد القاعدة العسكرية للحرس الثوري في كردستان إيران، أكبر قاعدة لصواريخ بعيدة المدى ومدفعية ثقيلة وأسلحة متنوعة أخرى، ومن أبرز تلك الصواريخ التي مركزها طهران في تلك القاعدة، صواريخ "سومار وعاشوراء وسجيل وقدر١" وصواريخ أخرى.

المهام

وتهدف إلى سيطرة الحرس الثوري على إقليم كردستان الإيراني ومواجهة أي هجمات من كردستان العراق أو تنفيذ هجمات ضد أي أهداف معادية لنظام الإيراني في المنطقة.

تعد الأحزاب والجماعات الكردية المسلحة التي تسعى للانفصال أو الحكم الذاتي أبرز أعداء الحرس الثوري في كردستان إيران، ومن هذه الأحزاب حزب الحياة الحرة الكردستاني ويعرف اختصارًا بيجاك، وكذلك الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني "حدكا"، وكلك حزب الكوملة الكردستاني الإيراني.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات