X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية تتصدر الأسهم الهابطة رئيس مجلس الدولة يشيد بتميز مدرسة الإسكندرية في العطاء القضائي "Game of Thrones" يحصد جائزة أفضل مسلسل درامي بحفل الإيمي "Fleabag" يفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي بحفل الإيمي برلماني يطالب أولياء الأمور بالاطلاع على ترخيص المدارس الخاصة قبل التقديم فيها بيلي بورتر يفوز بجائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي في حفل الايمي اليوم.. منطقة القاهرة تقيم قرعة مهرجان البراعم مواليد 2006 حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر جاريل جيروم يفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل محدود في حفل الإيمي بين ويشاو يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل محدود في حفل الإيمي هبة الزياد تستعد لتقديم برنامج عن المرأة على شاشة "المحور" حبس شخصين لإدارتهما أكاديمية وهمية بدمياط تمنح الدارسين شهادات مزورة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد قصف أكراد العراق.. أبرز 5 معلومات عن سيف الحرس الثوري بغرب إيران

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 08:58 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية علي رجب
 
خلال الأيام الماضية قصف الحرس الثوري، مقر اجتماع لقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في محافظة أربيل بكردستان العراق، بحسب ما أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان، وهو القصف الذي تم من قاعدة الحرس بجبال سورين، وهي القاعدة التي شيدت مؤخرا لقمع أي انتفاضة كردية ضد النظام الإيراني.

التأسيس

بدأ تأسيس قاعدة حمزة العسكرية التابعة للحرس الثوري في مايو 2017، بإشراف من "عيسى حبيب زادة" قائد الحرس الثوري في مدينة مريوان بكردستان إيران.

الموقع

تقع قاعدة حمزة العسكرية منطقة جبال سورين الكردية القريبة، بالقرب من الحدود مع محافظة السليمانية بكردستان العراق.

القوات

ويتمركز في قاعدة الحرس الثوري، الوحدة 400 الخاصة في فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وهي المتخصصة في مواجهة أي تحرك كردي مسلح ضد الدولة الإيرانية.

وتقوم الوحدة 400 خاصة بتنفيذ العمليات العسكرية والمخابراتية خارج الحدود الإيرانية ولهذه الوحدة السلطة المطلقة في المناطق الحدودية بين إيران وكردستان العراق.

ويبلغ قوام القوات الخاصة الإيرانية التابعة للحرس الثوري في القاعدة العسكرية نحو 450 جنديًا.

أكبر قاعدة صواريخ

وتعد القاعدة العسكرية للحرس الثوري في كردستان إيران، أكبر قاعدة لصواريخ بعيدة المدى ومدفعية ثقيلة وأسلحة متنوعة أخرى، ومن أبرز تلك الصواريخ التي مركزها طهران في تلك القاعدة، صواريخ "سومار وعاشوراء وسجيل وقدر١" وصواريخ أخرى.

المهام

وتهدف إلى سيطرة الحرس الثوري على إقليم كردستان الإيراني ومواجهة أي هجمات من كردستان العراق أو تنفيذ هجمات ضد أي أهداف معادية لنظام الإيراني في المنطقة.

تعد الأحزاب والجماعات الكردية المسلحة التي تسعى للانفصال أو الحكم الذاتي أبرز أعداء الحرس الثوري في كردستان إيران، ومن هذه الأحزاب حزب الحياة الحرة الكردستاني ويعرف اختصارًا بيجاك، وكذلك الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني "حدكا"، وكلك حزب الكوملة الكردستاني الإيراني.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات