رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يستقبل وزير الزراعة

Advertisements

استقبل اليوم الجمعة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، وبحضور الدكتور فتحي ندا عضو مجلس النواب، والمهندس على بيومي وكيل وزارة الزراعة، واللواء ممدوح هجرس رئيس مجلس مركز ومدينة السنطة للحديث عن سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة.


وأكد وزير الزراعة أن مصر قادمة بقوة في مجالات الأبحاث الزراعية، وتم إنشاء محطتي بحوث الجميزة وسخا في محافظتي كفر الشيخ والغربية، وعلى الشعب المصري إدراك كافة المخاطر التي هددت الأمن القومي، مشيرا إلى أن "أعداء الوطن زائلون ومصر باقية رغم أنف الحاقدين في ظل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح الوزير أن مجالات البذور والمحاصيل الزراعية داخل محطات البحوث ستطور كثيرا وفق نظم عالمية واستراتيجيات تسعى إليها الوزارة خلال الأسابيع الماضية.

وقال وزير الزراعة: "لا تهاون في أي تقصير داخل معامل البحوث ودورنا العمل برفقة الباحثين ودعمهم كي تنهض الزراعة المصرية ونحقق الأمن الغذائي القومي ذاتيا "، محذرا من عدم الانصياع وراء الشائعات ومتابعة أخطار المخططات التي وقعا فيها دول الجوار بالمنطقة.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، ضرورة العمل على جودة البذور والتقاوى لجميع المحاصيل، ضمانا لرفع كفاءة المنتج من القطن أو الأرز والقمح، مشيرًا إلى ضرورة دعم المحافظة ببذرة القطن لعودة صناعة الغزل والنسيج للريادة، لكونها تعتمد على جودة تيلة القطن المصري.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية