X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
اسعار البقوليات اليوم.. والحمص يسجل 28 جنيها التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه نشرة الأخبار: المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا.. وبريطانيا ترسل 100 سفينة عسكرية للخليج العربي المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كل ما تريد معرفته عن حقنة التطعيم الجديدة لشلل الأطفال (فيديو)

الأحد 22/يوليه/2018 - 07:10 م
هبة شعيب - عدسة هدير صالح
 
بدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إدراج حقنة "سولك" لتطعيم شلل الأطفال، ضمن جدول التطعيمات الأساسية التابعة لوزارة الصحة، وذلك للأطفال في عمر 4 شهور.

يقول الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، خلال استضافته في صالون "فيتو"، إن منظمة الصحة العالمية، ستعلن قريبا عن خلو العالم من مرض شلل الأطفال نظرا لتوفير التطعيمات وزيادة الوعى للحصول عليها، والحملات التي تطلقها وزارة الصحة في مصر باستمرار هي عبارة عن جرعات تنشيطية تقوى مناعة الطفل لمقاومة المرض، ولا ضرر من حصول الطفل عليها.

أما بالنسبة لتطعيم حقنة "سولك"، قال "شبيب"، إن حقنة "سولك" هو التطعيم الرئيس في كل دول العالم وأول اختراع ضد مرض شلل الأطفال، والتطعيم الفموى "سابين" هو التطعيم الثانى، ولكن أيضا فعال، والفرق بين الفموى والحقن، أن الفموى يعمل على مناعة موضعية داخل الجهاز الهضمى ضد 3 أنواع من مرض شلل الأطفال، والحقن يعمل على المناعة ضد نوعين، وكلاهما يحقق الوقاية الكاملة ضد المرض، لكن سبب إدراجه ضمن التطعيمات الأساسية مع التطعيم الفموى هو زيادة الوقاية من مرض شلل الأطفال.

وأضاف "شبيب"، إن التطعيم تم إدراجه ضمن التطعيمات الأساسية للأطفال في عمر 4 أشهر، ولا ضرر منه وليس له أية أعراض جانبية، ونادرا ما يسبب حرارة بسيطة للطفل، أما بالنسبة للأطفال الأكبر من 4 أشهر وحتى 5 سنوات اللذين لم يحصلو على هذا التطعيم، فإن وزان الصحة قريبا ستعلن عن حملات تطعيم حقن ضد شلل الأطفال لهؤلاء الأطفال ويجب حصولهم عليها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات