X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 21 سبتمبر 2018 م
أبو السعود محمد ينتقد تجاهل الصحف الخاصة في ترشيحات الهيئات تحصين 51 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية (صور) «مصيلحي» يجتمع بـ «عمر» لبحث أسباب تراجع مستوى الاتحاد السكندري خبير: مؤشر البورصة السعودية يستهدف٨١٠٠ نقطة الأسبوع المقبل البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء «إيست برونزويك» بنيوجيرسي نجوم في بيراميدز ينتظرون قرار الإفراج من ريكاردو احتفالية فنية بنادي حدائق الأهرام في ختام الموسم الصيفي دجلة يعلن عن موعد وسعر وأماكن طرح تذاكر لقائه أمام إنبي مدرب الإنتاج: هدف المقاصة الثاني أربك حساباتنا «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفيشاوي وعمر خيرت وماجدة موريس السيد البدوى ووزير الري في عزاء شقيق رئيس حزب الوفد وزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الجامعي بالعام الدراسي الجديد تشكيل الوداد لمواجهة وفاق سطيف بدوري الأبطال مصر المقاصة يحقق فوزا مثيرا أمام الإنتاج الحربي 1/2 فؤاد والسجيني والشيخ وعبد العزيز في عزاء شقيق أبو شقة الرئيس التنفيذي لـ«هورويا»: الأهلي فريق كبير.. «وسعيد لزيارة القاهرة» رئيس الاتحاد الأرجنتيني: ميسي يعود للمنتخب في كوبا أمريكا تنفيذ 161 حكما قضائيا وضبط 1.5 كيلو مخدرات في حملة مكبرة بالعجوزة هورويا الغيني يختتم استعداداته لمواجهة الأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الملامح شبه النهائية لحكومة مصطفى مدبولي

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:34 م
الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أشرف سيد
 
كشفت مصادر مطلعة أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ستؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم غد الخميس، خلفًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل. مشيرةً إلى أن الحكومة الجديدة ستلبي طموحات المصريين، من حيث طبيعة المرحلة المقبلة.

وأكدت المصادر أن مدبولي انتهى من اختيار أعضاء حكومته وعرضها على الرئيس السيسي. وقالت المصادر إن أبرز الوزارات التي تم تغييرها هي: الصحة، والبيئة، والزراعة، والمالية، والتجارة والصناعة.

وقالت المصادر إن أبرز المرشحين لتولى بعض الحقائب الوزارية هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبوستيت لوزارة الزراعة، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي توسع في تعيين نواب للوزراء وتراوح عددهم من 13 إلى 16 نائبا للوزير.

وأكدت المصادر أن التشكيل الجديد سيطال أكثر من 10 حقائب، مع زيادة عدد الحقائب المخصصة للسيدات.

وأشارت المصادر إلى أن حسم الحقائب السيادية بيد رئيس الجمهورية مرجحة الإبقاء عليها كما هي وهم الفريق أول صدقي صبحي وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي والسفير سامح شكري وزير الخارجية واللواء مجدي عبد الغفار وزيرا للداخلية فضلا عن المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل.

وأشارت المصادر إلى أن استمرار بعض الوزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل وهم وزراء الأوقاف والإنتاج الحربي والكهرباء والهجرة والتضامن والسياحة والثقافة والاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والتربية والتعليم والتعليم العالي والتموين والبترول والعدل والآثار والطيران المدني والري.

وأوضحت المصادر أن من أسباب تأخر إعلان التشكيل الوزاري هو وجود تقييم للموقف لبعض الوزراء الذين تتساوى كفتا الرحيل والبقاء لهم، مشيرة إلى أن هناك خلافا كبيرا حول رحيل وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي والدكتور على مصيلحي وزير التموين.

وقالت المصادر إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستبدأ مهامها رسميا في تسلم إدارة السلطة التنفيذية خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل عقب أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت المصادر أن الحكومة تقدمت باستقالتها رسميا إلى الرئيس السيسي، وأن ذلك يعني أن البرلمان ليس من اختصاصه التعقيب على الوزراء الجدد.

وقالت المصادر: إن تقييم البرلمان للحكومة ينحصر في التصويت لصالح برنامجها الذي يقدمه الدكتور مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب، ويلقي بيانا أمام المجلس وبناء عليه يتم منح الثقة للحكومة".

وأوضحت المصادر أن الحكومة الجديدة يمكنها مباشرة أعمالها فور تأديتها اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، ثم يأتي رئيس الوزراء للبرلمان لعرض برنامجه عن مدة محددة، ليقوم البرلمان بعدها بدراسة بيان الحكومة وبرنامجها.

وتابعت المصادر: بعد إعداد التقرير النهائي للجنة الخاصة فإنه يتم التصويت على منح الحكومة الثقة بأغلبية العدد، ومنحها الثقة يكون خلال المدة الزمنية الموضوعة للبرنامج، وأنه إذا تم رفض البرلمان لها تسقط الحكومة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات