X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
مصير الـ٢٦ مليار جنيه استثمارات "الاتصالات" بالموازنة الجديدة بسبب ركن سيارة.. ضبط 10 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء باحث يطالب بخلق رأي عام عالمي يدعم حظر الإخوان النيابة تعاين موقع انهيار عقار مكون من 5 طوابق بزفتى (صور) بعد 11 عاما.. توصيل المرافق لـ 4 آلاف وحدة سكنية في سوهاج (صور) اشتعال النيران في أتوبيس نقل عام دون إصابات في الأميرية (صور) جماهير الزمالك: الروح والعزيمة مفتاح الفوز بالكونفدرالية (فيديو وصور) ٦ خطوات للشراء بالهامش في البورصة محافظ الغربية: مساعدات بـ350 ألف جنيه لقرية ميت حبيب (صور) 44 فائزا بمسابقة تحدي القراءة العربي من الوادي الجديد (صور) طلعت يوسف: مهمتي مع الاتحاد السكندري مؤقتة لمدة 10 أيام صلاح محسن يتمسك بالبقاء في الأهلي قراءة فنية أخيرة في حسابات لاسارتي قبل مواجهة الإسماعيلي هادي خشبة وحسني عبد ربه الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الأهلي والإسماعيلي لحظة مداهمة مراكز للعلاج الطبيعى غير مرخصة فى القاهرة (فيديو) محافظ قنا يكرم عاملان بمرفق الإسعاف لأمانتهما التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم امبو بأسوان توريد 113 ألفا و807 أطنان قمح لصوامع وشون قنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

غياب سؤال حل المشكلات يثير أزمة بأقسام اللغات في آداب القاهرة

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 10:19 م
سمر حسن
 
يعد سؤال حل المشكلات، أحد الأسئلة الجديدة التي أعلن عنها مجلس جامعة القاهرة، بهدف ترك مساحة إبداعية للطالب ليفكر ويستخرج الحل، كانت الجامعة طبقت سؤال بابل شيت (الاختيار من متعدد -الصواب والخطأ) بهدف تحقيق عدالة التصحيح، خاصة أن الأسئلة المقالية كانت تخضع لتقييم الأستاذ الجامعي.

سؤال حل المشكلات
كان مجلس جامعة القاهرة، قرر إضافة السؤال في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2017، في إطار تطوير نظم التقويم والامتحانات.

يهدف السؤال إلى تدريب الطلاب على التفكير العلمي في مواجهة المشكلات من خلال جمع المعلومات ووضع فروض وسيناريوهات لاختيار الفرض الأنسب لحل المشكلة.

كما أن سؤال حل المشكلات له طرق متعددة، ولا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة لهذا السؤال، وإنما هي وجهات نظر يكون أقربها من خلال تطبيق أسلوب التفكير العلمي.

أقسام اللغات
بدأت كلية الآداب جامعة القاهرة امتحانات نهاية العام الدراسي يوم 15 مايو الجاري بكافة اقسامها المختلفة إلا أن اقسام اللغات بالكلية واجهت صعوبات،فقد خلت الامتحانات من سؤال حل المشكلات، لعل أبرز هذه الصعوبات في إضافة سؤال حل المشكلات إلى الامتحانات هي اختلاف طبيعة هذا الأقسام عن غيرها فهي تختبر قدرة الطالب على تعلم وكتابة ونطق اللغات.

يقول الطالب أحمد محمد طالب بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن امتحانات القسم حتى الآن لم تطبق سؤال حل مشكلات.

وأضاف محمد، أن هذا يشكل صعوبة على طلاب القسم، خلصة أن السؤال يعطي الطالب مساحة من الإبداع للحصول على درجات لأنه لا توجد إجابة واحدة صحيحة مثل الأسئلة التقليدية.
غياب سؤال حل المشكلات يثير أزمة بأقسام اللغات في آداب القاهرة
غياب سؤال حل المشكلات يثير أزمة بأقسام اللغات في آداب القاهرة
غياب سؤال حل المشكلات يثير أزمة بأقسام اللغات في آداب القاهرة
غياب سؤال حل المشكلات يثير أزمة بأقسام اللغات في آداب القاهرة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات