رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى بـ "السلفية الجهادية": الأزهر لا يمثل الإسلام !

 الشيخ مرجان سالم
الشيخ مرجان سالم القيادى بالسلفية الجهادية

قال الشيخ مرجان سالم، القيادى بالسلفية الجهادية، أنه حذر من الذهاب للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد القيامة؛ لأن هذا يتنافى مع العقيدة الإسلامية.


وأضاف أن الأزهر لا يمثل الإسلام فى شىء، واصفا زيارة شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أنه أمر غير مهم، خاصة بعد قيام القائمين عليه بتبديل دين الإسلام منذ 100 سنة، على حد زعمه.

دعا "مرجان" القائمين على شئون الأزهر بمناظرة علنية شرعية على الهواء، حتى يظهر الحق من الباطل، لأن المشاركة فى الاحتفال ضد الإسلام مخالفة للدين والعقيدة ".

وأوضح فى حواره بالعدد الجديد لـ"فيتو" أنه يرفض زيارة قبر الجندى المجهول، لأن وضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول ليس من الإسلام، وإنما بدعة جاء بها النصارى، وتعظيما وثنيا لا علاقة له بالشرع، وبالتالى هى تصرفات جاهلية لا يجب السكوت عليها أو السماح بها، وإذا كان البعض يرى أنه بذلك يراعى حق الشهيد المجهول أو يتذكره، فرد ذلك يكون لأولادهم وأسرهم.

وأضاف "سالم" :" أنا طالبت بهدم وتدمير كل الأصنام على أرض المسلمين، وطالبت الرئيس محمد مرسى بذلك إذا كان يقول إنه حاكم مسلم، وللأسف مازالت هذه الأوثان تعبد من دون الله، أما كونها آثارا وحضارات فنحن لا نحترم الكفار مثل الفراعنة، فكيف نحترم حضارة من ادعى الألوهية من دون الله، وصدقه قومه، وقال عنه المولى عز وجل "فاستخف قومه فأطاعوه، إنهم كانوا فاسقين".. ثم إن النبى - صلى الله عليه وسلم - أمر بهدم كل الأصنام، والحديث فى ذلك صحيح، بل إنه فعل ذلك فى زمن الاستضعاف كما ثبت فى مسند الإمام أحمد فى حديث على.

ولقراءة الحوار كاملا، اقرأ العدد الجديد لـ "فيتو" بالأسواق الآن.

واقرأ أيضا :
وثيقة سرية: الجماعة تفرض "إتاوة" على رجال أعمال "الوطنى".
" الأوقاف" تدعو إلى تغيير قيادات الجيش وعقيدته القتالية.
تقرير رسمى: 12 قضية فساد كل دقيقة. 
مفاجأة ..الإخوان وراء محاولة الاعتداء على قنديل.
"باترسون" فى تقرير سرى لـ"أوباما": الإخوان هم الحل ..و"الجنرالات" خطر.
حسام البدرى للأهلى: نشكركم على حسن تعاونكم !
شباب حركة "تمرد" : مرسى "فاشى" ومنتهى الصلاحية ..ولا علاقة لنا بالعسكر. 




الجريدة الرسمية