X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 22 سبتمبر 2018 م
محكمة جنح المعادي تنظر اليوم محاكمة بطلة فيديو «سب مصر» 20 لاعبا بقائمة بتروجت استعدادا للجونة في الدوري سيد عبد الحفيظ: لدينا رئيس ناد شغلته المداخلات بالبرامج (فيديو) عمومية توزيع العمل بمجلس الدولة.. اليوم «تجارية القاهرة» تكشف فوائد المعارض السلعية للبائع والمستهلك هيدرسفيلد «رمضان صبحي» ضيفا على ليستر سيتي بالبريمرليج نوال الكويتية في بروفة حفل اليوم الوطني السعودي (فيديو صور) ناشط إخواني سابق: تيار الإسلام السياسي حوّل فشله لصدام مع الدول حكام مباراتي اليوم بالدوري الممتاز تفاصيل برنامج زيارة رئيس الوزراء لقنا الإسماعيلي يستضيف سموحة اليوم بالدوري العام محكمة النقض تستمع لمرافعة دفاع منى الشافعي وآخرين في «قضية النصر» جوزيه: لا يوجد فريق أفريقي بمستوى الأهلي أمن الأقصر: وحدة مرور متنقلة بموقف أرمنت تخفيفا عن المواطنين بتروجت مع الزمالك اليوم بدوري الجمهورية 2003 «ضد التحرش».. ندوة القومي للمرأة بدمنهور «عُقب سيجارة» يتسبب في حريق بمزرعة بسوهاج حقيقة دمج حزبي حماة ومستقبل وطن بعد فوز القصبي برئاسة دعم مصر عمرو الليثي ناعيًا سمير خفاجي: فقدنا منتجا وفنانا عظيما



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد الرحمن الأنصاري.. طفل عمره 10 سنوات يقرأ لـ«نجيب محفوظ» (فيديو)

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:37 م
عماد رجب
 
عبد الرحمن الأنصاري، طفل عمره 10 سنوات، من مدينة دمنهور في البحيرة، وبالرغم من صغر سنه، إلا أنه يعرف جيدًا الأديب الراحل نجيب محفوظ ويقرأ له منذ أن كان في السابعة من عمره، حتى أنه أنهى عددًا من رواياته ويبحث عن البقية.

مرَّ عبد الرحمن بين رفوف الكتب بمعرض الكتاب في دمنهور قبل أن يستقر أمام إحدى دور النشر ليسأل الناشر عن روايات نجيب محفوظ المتوفرة لديه، قبل أن يدور بينهما حديث يكتشف من خلاله الناشر أن أمامه طفلا مثقفا فيقرر إهداءه إصدارات نجيب محفوظ لتميزه.

قال الناشر الذي رفض ذكر اسمه، إنه أهداه الإصدارات بعدما ناقشه في عدد من الروايات وفوجئ أن الطفل ملم بتفاصيلها، وإنجازات الأديب الراحل سواء حصوله على جائزة نوبل أو تاريخ ميلاده ووفاته وأعماله.

ويوضح عبد الرحمن، أنه يحب نجيب محفوظ ويحب أن يقرأ له فهو الأديب المصري العالمي، مشيرًا إلى أنه سعيد بإهداء الناشر له روايات نجيب محفوظ التي كان يبحث عنها، موضحًا أنه قرأ عددا من الروايات لعدد من الأدباء.

وتشير والدة عبد الرحمن إلى أنه ينتقي الكتب التي يقرأها بنفسه وحتى نوعيات الأفلام التي يشاهدها يجب أن يكون فيها فكرة سواء إنسانية أو اجتماعية، معبرة عن سعادتها باتجاه نجلها للقراءة جنبا إلى جنب مع اللعب والمذاكرة ليكون شخصية متوازنة وراقية.

ويرحب الأديب عماد عامر رئيس نادي أدب دمنهور، بالمبادرة التي تؤكد وعي الناشر، بالإضافة إلى سعادته بالطفل الذي تمنى أن يتم استيعابه وصقله مبكرًا فربما يكون نجيب محفوظ عصره، معربًا عن ترحيبه به في أي وقت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات