X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
انتشار البالونات في شوارع بورسعيد (صور) مؤمن زكريا ونجله يذبحان الأضحية أول أيام العيد إجراءات أمنية مشددة وانتشار للشرطة النسائية بالمترو مدير أمن المنوفية يتفقد الخدمات الشرطية (صور) اختلاط الرجال والنساء بالصفوف في صلاة العيد بمصطفى محمود (فيديو) محافظ ومدير أمن قنا يوزعان الهدايا على الأطفال بالشوارع (صور) العرائس الكبيرة لإسعاد أطفال بورسعيد أول أيام الأضحى (صور) خبير: الشركات الخمس المطروحة بالبورصة غير جاذبة لرأس المال أرضك: تسويق وحدات مشروع المنيا الجديدة خلال الربع الأول لـ2019 محافظ بورسعيد يزور إدارة قوات الأمن في أول أيام عيد الأضحى ذبح الأضاحي في المنازل بشبرا والمعادي (فيديو) حلال الله أكبر.. 15 صورة ترصد مظاهر ذبح الأضاحي في عين شمس إقبال متوسط على الحدائق والملاهي بأسيوط بأول أيام العيد (صور) الزمالك يعود لتدريباته استعدادا للنجوم.. غدا محافظ الفيوم يزور دار أيتام عائشة حسانين والمستشفى العام شاب يطلق البالونات على كورنيش بنها (صور) النقاز يعود لتشكيل الزمالك أمام النجوم أهالي الأقصر يلتقطون الصور التذكارية مع المحافظ احتفالا بالعيد إقبال المواطنين على مذابح السيدة زينب (فيديو)


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«معلم الغلابة» يتحدى مافيا الدروس الخصوصية بالتدريس مجانا (فيديو)

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 07:36 ص
آية مصطفى
 
"الراحمون يرحمهم الله.. ومن لا يَرحم لا يُرحم".. رسالة وجهها محمد البدراوي، مدرس رياضيات بإحدى المدارس الإعدادية بمحافظة الجيزة، إلى المتاجرين بالعملية التعليمية وقست قلوبهم على أولياء الأمور من خلال إجبار أبنائهم على الدروس الخصوصية دون مراعاة لظروف الأسر.

"الناس بتكح تراب".. وصف أطلقه البدراوي على حال أولياء الأمور، والمعاناة التي تلحق بهم من استغلال بعض المعلمين لهم، وكانت تلك هي الشرارة الأولى التي جعلت معلم الرياضيات يطلق مبادرته للتدريس المجاني في كل المحافظات لغير القادرين، التي تدور فكرتها حول مبادرة للخير للتعليم المجاني لغير القادرين، يتفاعل معها أهل الخير من المعلمين وأولياء الأمور في عدد من المحافظات.

وعن هذه المبادرة قال محمد البدراوي لـ "فيتو": "أنا متطوع لتدريس الرياضيات للأيتام وغير القادرين مجانًا ابتغاء مرضاة الله وقمت بدعوة عدد من مدرسي المواد الأخرى للتعاون معي في المبادرة".

وتابع: "جاءتني الفكرة نتيجة تزايد أعداد غير القادرين، ففى إحدى المدارس تخطى عددهم 300 طالب، والقانون يسمح بإعطاء مجموعات تقوية مجانية بواقع طالبين فقط لكل مدرس من كل فصل، يعني بالكتير 50 طالبًا، والباقين لهم الله".

وأوضح "البدراوي" أن مبادرة التعليم المجاني ليست جديدة فهناك أهل الخير يتبنون الفكرة ويسعون لتفعيلها بالتعاون مع المعلمين في بعض المناطق والمحافظات، مشيرًا إلى أن معلمي قرية البداري مركز أسيوط يتبنون تعليم غير القادرين، وكذلك معلمي شبرا.

وأضاف: "كلنا بنمر بظروف مادية صعبة، فلتكن الرحمة في قلوبنا ليرحمنا الله.. و"عندي استعداد أن أقوم بالتدريس للطلاب غير القادرين مجانا في أي مكان سواء كان  مسجدا أو كنيسة أو جمعية خيرية أو مدرسة، لتحقيق الهدف، فالطالب غير القادر من حقه أن يتعلم، ولتكن هي الصدقة الجارية التي تنفعك في الدنيا والآخرة".

واختتم معلم الرياضيات حديثه، قائلا: "حركوا الخير والحب في نفوسكم ونفوس من تحبون ستشعرون بحلاوة طعم حياتكم وتكتشفون الخير في شخصياتكم، فالخير في قلوب الناس كتير، المهم إزاى نحركه".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات