X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 22 أكتوبر 2018 م
إلغاء الإجازات لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالجيزة الخميس.. دوللي شاهين ضيفة «شفت مسائى» على شعبى إف إم وزير النقل: نسعى للنهوض بالقطاع في العالم العربي (صور) اتحاد الكرة يبحث التراجع عن تعديل بند الـ8 سنوات المقاولون يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الإسماعيلي بالكأس تسمم 5 من أسرة واحدة بسبب تناولهم وجبة فاسدة في بني سويف جوارديولا يعلن قائمة مانشستر سيتي لمواجهة شاختار ضبط 20 متهما و6 قضايا مخدرات بحملة أمنية في القليوبية في عيد ميلاده الـ69.. 7 معلومات عن مسيرة آرسين فينجر التدريبية رئيس وزراء بلجيكا السابق: التعليم والمعرفة أهم محاور مكافحة الإرهاب رئيس البانيا الأسبق: الاندماج أول الطرق لقبول الآخر جمرك مطار القاهرة يضبط راكبا قادما من إيطاليا وبحوزته طبنجة نارية الزمالك 99 يستدرج المقاولون في دوري الجمهورية الأهلي يحتفظ بلون زيه الاحتياطي لنهاية الموسم.. تعرف على التفاصيل عرفات يترأس اجتماع الدورة 61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب ضبط 30 طن أرز تمويني مليء بالحشرات في الفيوم بائع أسماك يحرر سلحفاة بإعادتها إلى بيئتها الطبيعية في السويس (صور) محافظ جنوب سيناء يدعم قرى رأس سدر بمحولات كهرباء وسيارة إسعاف التخطيط تخاطب الوزارات لترشيح موظفات لـ«إعداد القيادات النسائية»


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نهاية سعيدة لأزمة الدولار.. البنوك تقضي على قوائم انتظار العملة الخضراء.. تلبية كل طلبات المستوردين.. 100 مليار تمويلات منذ التعويم.. وفرة للنقد الأجنبي بالمصارف

السبت 13/يناير/2018 - 03:00 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية عمرو عامر
 
استطاعت البنوك المحلية أن تقضي تماما على قوائم انتظار الدولار، ونجحت في تلبية جميع متطلبات عملائها من العملة الصعبة سواء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية.

باختصار لم تعد هناك مشكلة في الحصول على العملة الخضراء أو أي عملات أخرى من بينها اليورو والريـال السعودي وغيرها، إذ تستطيع أن تذهب للبنوك وتأخذ ما تريد طالما أنك استوفيت الشروط والإجراءات المطلوبة للاستيراد أو للسفر للخارج.

تدبير الدولار
من جانبه قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار لعملائه لسد احتياجاتهم الاستيرادية.

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصرى لـ«فيتو» أن البنك استطاع أن يدبر أكثر من 20 مليار دولار أمريكي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية منذ إعلان البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر 2016 حتى الآن.

شائعات مغرضة
وأوضح أبو الفتوح أنه لا صحة مطلقا عن الشائعات التي تشير إلى أن البنوك تمتنع عن توفير النقد الأجنبي للعملاء لاستيراد السلع الأساسية، مشيرا إلى أن البنك المركزي تعليماته واضحة فيما يخص إلغاء الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع للأشخاص الاعتبارية.

عمليات استيرادية
قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه يقوم بتدبير الدولار للعملاء لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية بدون أي مشكلات، لافتا إلى أن مصرفه مول عمليات استيرادية بنحو 13 مليار دولار أمريكي منذ التعويم.

وأضاف لـ«فيتو» أنه لا توجد أي عوائق في تدبير الدولار للعملاء وهناك وفرة للورقة الخضراء ونقوم بتلبية جميع الطلبات سواء كانت سلع إستراتيجية أو منتجات عادية.

100 مليار دولار
وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قد أشار في وقت سابق إلى أن إجمالي تمويلات البنوك لاستيراد السلع الاستيرادية وغير الأساسية بلغ نحو 100 مليار دولار منذ التعويم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات