رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .. "أطلس الأطفال" يثير حيرة طلاب المدارس

فيتو

أدى انتشار عدد من الأطالس التى تضم حلايب وشلاتين إلى السودان فى مكتبات المدارس الحدود السياسية بالقلم، إلى اختلاط الأمر على الطلاب الصغار حول مثلث حلايب وشلاتين.

وأشارت نورهان حامد، طالبة بالصف السادس الابتدائى، بإحدى مدارس 6 أكتوبر، إلى أن الحيرة انتابتها بعد الاطلاع على أطلس الأطفال الموجود بمكتبة المدرسة، والذى يضم حلايب وشلاتين إلى السودان.

وقالت: "الحيرة أصابتنى لأننى أعلم من خلال والدى أن حلايب وشلاتين جزء من مصر، وعقب إثارة قضية حلايب وشلاتين تعرضت للأطلس الموجود بمكتبة المدرسة، فاكتشفت أن الوزارة لم تغير فيه شيئا يجعل الطالب، يتأكد أنها جزء من مصر وليس السودان".

وقالت زينب مصطفى، طالبة بالصف السادس الابتدائى: إنها لم تدرس خريطة مصر الجغرافية بعد، ولم تتعرض للحدود السياسية للبلاد فى كتبها المدرسية، ولكنها تحب الجغرافيا.
وأضافت: "فى مكتبة المدرسة  أطلس للأطفال تعرضت إليه، ونظرت فى خرائطه فاكتشفت أن جزءا من خريطة مصر مرسوم على شكل مثلث ملون بنفس اللون المرسوم به خريطة السودان الأمر الذى أوقعني فى حيرة".
وتساءلت: "هل يتبع هذا الجزء مصر أم السودان؟ فقد سألت أفراد عائلتى عن حلايب وشلاتين هل تتبع مصر أم السودان؟ فأكدوا لى أنها تتبع مصر، ومع ذلك فالأطلس الموجود بالمدرسة يرسمها تابعة للسودان".

الجريدة الرسمية