X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
دروتموند يهزم فرايبورج برباعية ويطارد بايرن ميونيخ كاسونجو يحضر مران الزمالك حسن الرداد يدلي بصوته في الاستفتاء بصحبة شقيقته جنش يشارك في تدريبات الزمالك استعدادا لبيراميدز برنامج تأهيلي لـ خالد بوطيب في مران الزمالك ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يتصدرون مشاهد الاستفتاء في برج العرب أبرز استفسارات المصريين بالخارج من غرفة عمليات "الهجرة".. إنفوجراف ريـال مدريد يهزم اتليتك بلباو بـ"هاتريك" بنزيمة (فيديو) "الشورى" وأعضاء الطيران يصوتون على التعديلات الدستورية (صور) محمد هاني يتعافى من الإصابة ويشارك في المران الجماعي للأهلي 40 صورة ترصد إقبال المواطنين على لجان الاستفتاء بالدقهلية مظاهر احتفال كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد بأحد السعف (صور) تعادل سلبي بين ليفربول وكارديف في الشوط الأول الأنبا شاروبيم أسقف قنا يدلي بصوته بعد صلاة قداس أحد السعف (صور) «النساء الأبرز».. 45 صورة ترصد الطوابير أمام لجان الاستفتاء بفرشوط الزمالك يتابع النجم الساحلي والهلال السوداني بالكونفدرالية الجريدة الرسمية تنشر قرار «الوطنية للانتخابات» بقبول طلبات قيد بعض المنظمات مستشار الرئيس يقدم بلاغا ضد «مستقبل وطن» لاستغلال اسم السيسي في الاستفتاء حسام بدراوي يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الاتحاد الأفريقي: واشنطن لا تملك القدس ولا تستطيع منحها لإسرائيل

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 06:41 م
القدس القدس وكالات
 
اعتبر أمين أمانة الديمقراطية والحكم الرشيد في الاتحاد الأفريقي صلاح حماد، اليوم الثلاثاء، أن القدس عاصمة فلسطين، ولا يمكن بالتالي للولايات المتحدة الأمريكية أن تمنح المدينة لإسرائيل أو لأي جهة أخرى.

وقال حماد، في تصريح للأناضول، على هامش فعالية تضامنية مع القضية الفلسطينية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إن موقف الاتحاد الأفريقي من القرار الأمريكي واضح، في إشارة إلى دعم المنظمة حلّ الدولتين.

وأشار أن الولايات المتحدة لا تمتلك القدس، ولاتستطيع أن تعطي المدينة لإسرائيل أو لأي جهة أخرى، لأن القدس عاصمة فلسطين، ونحن مؤمنون بهذا الأمر، ونعمل على أن يكون أمرا واقعا.

ولفت أن القرار الأمريكي لا يخدم القضية ولا يؤدي إلى سلام في الأرض، مشددا على أن موقف الاتحاد الأفريقي في التضامن مع الشعب الفلسطيني واضح وقوي، وينبع من القيم الأفريقية المشتركة التي تمنع تغول دولة على أخرى أو شعب على آخر.

ووفق المسئول الأفريقي، فإن أكثر من 20 قمة أصدرت فيها قرارات على مستوى القمة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ما يعني أن القضية الفلسطينية مهمة جدا لجميع الدول الأفريقية.

واليوم، أحيت سفارة دولة فلسطين في إثيوبيا، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة في أديس أبابا، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وسط مشاركة إقليمية ودولية واسعة.

ويشمل قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، شطرها الشرقي، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقها إليها أي دولة أخرى.

وفجر القرار موجة إدانات واحتجاجات متواصلة في فلسطين والعديد من الدول العربية والإسلامية والغربية، وسط تحذيرات من تداعياته على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات