X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
اتحاد الشرطة يتظلم ضد قرار منطقة القاهرة لصالح الأهلي (مستندات) بالأسماء.. الأوقاف تستدعي 18 إماما للحضور لمقر الوزارة غدا ساسي يحضر نهائي الكونفدرالية ببرج العرب إقامة 3 قنوات إشعاعية ببحيرة البرلس لتسهيل تدفق مياه البحر إليها محافظ جنوب سيناء يتفقد رفع كفاءة الطرق بمدينة شرم الشيخ طلائع الجيش يتعاقد مع إبراهيم رخا صانع ألعاب الرجاء (صور) محافظ الوادي الجديد: غدا إجازة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حملات مرورية تحرر 5 آلاف مخالفة أعلى الطرق السريعة للمرة الثانية.. بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في أفريقيا لعام 2019 "الأدوات المنزلية" تشكو مصانع أجنبية ومحلية مارست الاحتكار بالسوق المصرية بعد منع دفن سيدة بالأقصر.. المحافظ يخصص مقابر لـ"طفنيس" مسلسل حكايتي الحلقة 17.. "علي" يعثر على "داليدا" في منزل البارون عمرو أديب: "حكايتي.. بيديني إحساس أن مصر قد الدوحة" "التنظيم والإدارة": الموظف المدمن يستحق الفصل طبقا للقانون حبس المتهم بخطف طفلة 4 سنوات من أمام محل بالصف بعثة نهضة بركان تخطر الزمالك بطلب جديد المصري يفتقد إسلام عيسى والعراقي في آخر جولاته بالدوري صوفي تيرنر تنتقد عريضة إعادة تصوير الجزء الأخير من "Game of Thrones" "تشريعية النواب" تقر تعديلات على قانون القطاع العام لتحسين بيئة الاستثمار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صحيفة روسية تكشف سبب زيارة بوتين المفاجئة إلى مصر

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 02:19 م
الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكالات
 
اعتبرت صحيفة روسية، أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيونى إلى القدس، كان السبب المباشر لزيارة الرئس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر.

وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" إن "مسألة القدس" تقدمت على "مسألة سوريا" خلال المباحثات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة.

وبدأ بوتين زيارته المفاجئة لمنطقة الشرق الأوسط، بالوصول إلى قاعدة حميميم العسكرية في سوريا ليعلن إنجاز القوات الروسية مهمتها المتعلقة بمساعدة الجيش العربي السوري على محاربة الإرهاب. ثم توجه بوتين إلى العاصمة المصرية ليلتقي نظيره المصري.
وغادر بوتين القاهرة متوجها إلى العاصمة التركية ليلتقي الرئيس التركي هناك.

وزار بوتين سوريا ومصر وتركيا بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت الصحيفة: إن أوساط الخبراء تربط قرار بوتين القيام بزيارة إلى مصر وتركيا، بتداعيات قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس، وهو قرار يجعل مسألة القدس أكثر حدة.

وذكرت الصحيفة أن أستاذ العلوم السياسية في جامعة بنسلفانيا، مايكل خوروفيتس، وهو خبير معروف في شئون الشرق الأوسط، قال عبر موقع "تويتر": بعد مضي الأيام المعدودة على إغضاب ترامب للعالم العربي بالاعتراف بالقدس… توجه بوتين إلى المنطقة ساعيا إلى إبراز دوره كحليف يعول عليه.

وأضافت الصحيفة: إزاء محافظة روسيا على علاقات متوازنة مع دول العالم العربي الرئيسية والدولة العبرية، يمكن استنتاج أن بإمكانها المساعدة على حل النزاع حول القدس.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات