X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
الإسماعيلي يسابق الزمن لتجهيز المحمدي لموقعة الأهلي الصناعة تبحث إقامة معرض تجاري دولي للصناعات النسيجية في مصر «عاشور» يعود لقيادة وسط الأهلي أمام الإسماعيلي البرنسيسة بيسة الحلقة الـ13.. أوس أوس ينتحل صفة ابن عم بيسة للاستيلاء على الميراث أسعار الخضراوات والفواكه اليوم الأحد 19/ 5/ 2019 اخبار ماسبيرو.. 4 مجموعات عمل لهندسة التليفزيون في مراكز الإرسال "قطاع الأعمال" تحدد قواعد التصرف في مساهمات الشركات القابضة أسعار الأسماك اليوم الأحد 19/ 5/ 2019 أسعار الحديد والأسمنت اليوم 19/ 5 / 2019 الهجرة تستقبل أول عالم فضاء مصري يعمل بالوكالة الألمانية اخبار ماسبيرو.. حنان ماضي ضيفة إذاعة الأغاني الليلة 20 صورة ترصد حصاد محصول البطاطس في الغربية التخطيط تعتمد 149 مليون جنيه لبرامج التنمية المحلية بالمحافظات محاكمة رئيس مدينة سوهاج ومسئول أزمات دار السلام بسبب مخرات السيول مجازاة مدير مديرية المساحة بالدقهلية ومساعديه (مستندات) تداول 396 شاحنة و76 سيارة بميناء سفاجا رسوم البليت تشعل أزمة بين الحكومة وصناع الحديد الأهلي يواصل اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبو الغيط لترامب: الحقائق لا يغيرها قرار مجحف من دولة واحدة

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 01:19 م
أحمد أبو الغيط، الأمين أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد كحيل
 
قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن اجتماع البرلمان العربى اليوم ليس اجتماعًا تقليديًا، إنه اجتماع استثنائي في لحظة استثنائية تستلزم منا جميعًا أن نكون على قدر خطورتها، وفي مستوى التحدي الذي تمثله.

وأوضح خلال كلمته اليوم أمام جلسة البرلمان العربى الطارئة في مقر جامعة الدول العربية، أن قرار الولايات المتحدة الأخير بنقل سفارتها إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني هو قرارٌ مدان ومرفوض بشكل كامل، كما أكد المجلس الوزاري للجامعة في اجتماعه الطارئ أول أمس.. إنه قرارٌ باطل وما يُبنى عليه باطلٌ بالضرورة.

وشدد على أن القرار الأمريكي بشأن القدس لا يُرتب أي أثرٍ قانوني أو ينشئ أي واقع جديد يكون من شأنه المس بوضعية القدس التاريخية والدينية.. فهذه الوضعية ثابتةٌ بقرارات أممية على رأسها القرار 478 لعام 1980 الذي يرفض ضم إسرائيل للمدينة.. وهذه الوضعية محميةٌ كذلك بالمبادئ الثابتة للقانون الدولي الذي لا يُجيز الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة، أو قيام القوة القائمة بالاحتلال بضم هذه الأراضي.

ورمز على أن الحقائق الثابتة لا يغيرها قرارٌ مجحف من دولة واحدة، مهما كان شأنها في النظام الدولي.. كما لا ينال من صدقيتها إجراء باطل في الشكل كما في المضمون.. والحقيقةُ أن الأثر الأهم لهذا القرار هو عزل الدولة التي اتخذته، وإظهارها في حال تناقض صارخ مع الإرادة الجماعية للمجتمع الدولي.. وتعرية مواقفها التي فقدت كل معنى الحياد، وصارت تنحاز في صورة فجة وصارخة للقوة القائمة بالاحتلال، على حساب الشعب الفلسطيني.. بما يضع علامة استفهام على دورها التاريخي كوسيط في عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات