X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
رسميا.. الصربي زوران مانولوفيتش مديرا فنيا جديدا للوداد المغربي "نساء الجنوب" توثق زواج سواقط القيد لأول مرة في أسوان (صور) ٤ أغسطس.. نظر طعون قضايا الدولة على إلغاء فرض رسوم على"البليت" 620 ريـالا زيادة على أسعار الحج السياحي كيف يرى السلفيون دور المرأة في العمل الحزبي؟ ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع إسلام جمال لمدة موسمين الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد تقسيم قطعة أرض بالإسماعيلية نشرة الاسعار المسائية اليوم الأربعاء 2019/7/17.. اسعار الدولار والعملات | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار اللحوم حاتم بطيشة يعلق على مباراة تونس ونيجيريا عبر شاشة "تايم سبورت" حلم الأولمبياد يراود الثلاثي المصري البابا تواضروس يصل العذراء بالأنبا رويس بالعباسية لإلقاء العظة شباب اليد يفوز على نيجيريا 30/47 في كأس العالم بإسبانيا حسام باولو يقترب من الانضمام للإنتاج الحربي الجريدة الرسمية تنشر قرار«المالية» بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك غادة عبد الرازق بإطلالة جذابة وسط الطبيعة (صور) ضبط 3 سيارات مخالفة في حملة على مواقف السيارات بشبرا الخيمة (صور) 500 مليون جنيه لتنفيذ خطة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي الداخلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الصحفيين العرب» يرفض قرار ترامب ويقرر القدس عاصمة لفلسطين

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 10:07 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، وبشدة القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر الاتحاد اعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين العاصمة الدائمة للإعلام العربي.

وأكد في بيان صدر عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في العاصمة العراقية بغداد اليوم الجمعة، أن القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها يمثل خرقا سافرا لقرارات الشرعية الدولية، مشددا على أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية للشعب العربي الفلسطيني ودولته المستقلة على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة.

واعتبر الاتحاد أن ترامب بهذا القرار الإجرامي أضحى شريكا حقيقيا في الجرائم الفظيعة التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني البطل، وحليفا قويا للعدوان الإسرائيلي ضد المسلمين والمسيحيين ومقدساتهم وإنكار صريحا لمبادئ العدالة والسلم العالمين، وخرقا سافرا لقرارات الشرعية الدولية.

وحيا الاتحاد عاليا أحرار العالم الذين هبوا للتنديد بهذا القرار الجائر من خلال المسيرات والاحتجاجات التي عمت مختلف أصقاع المعمورة، كما أعلن عن اعتزازه بردة فعل الشعوب العربية والإسلامية التي مارست دورها كالمعتاد في التصدي لمختلف أشكال العدوان التي استهدفت ولا تزال تستهدف الشعب الفلسطيني الشامخ، ودعاها إلى ممارسة المزيد من التصعيد لإجبار الطغاة على وضع حد لعدوانهم ضد الشعب الفلسطيني. كما عبر الاتحاد عن ارتياحه للمواقف التي أعلنت عنها مختلف حكومات دول العالم.

وحمل الاتحاد، الحكام في العالمين العربي والإسلامي مسؤوليتهم التاريخية لأن قرار الرئيس الأمريكي يمثل إساءة حقيقية لهم ومن خلالهم لجميع الشعوب العربية والإسلامية.

وادان الاتحاد، قمع الاحتلال لمسيرات الغضب الفلسطيني ضد قرار ترامب، كما ادان استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين ما أدى لإصابة العديد منهم، مطالبا بتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني من قمع الاحتلال وإجرامه.

وطالب الاتحاد المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الصحافة وحقوق كل إنسان، تحمل مسؤولياتها كافة والتحرك عاجلًا لحماية الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب العاملين في فلسطين الذين يواجهون آلة القمع الإسرائيلي التي تحاول طمس الحقيقة وتزوير الرواية من خلال منع تغطية جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وقرر الاتحاد اعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين، عاصمة الإعلام العربي الدائمة، وإطلاق اسم دورة القدس على اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد والتي تعقد في بغداد (اجتماع بغداد – دورة الــقــدس).

كما دعا الاتحاد كل النقابات الصحفية العربية إلى تنظيم احتجاجات ومظاهرات يومية مستمرة لا تتوقف، على أن يكون يوم الأربعاء المقبل وقفة في نفس الوقت في كل العواصم العربية للصحفيين العرب، داعيا كل النقابات المهنية والعمالية للمشاركة في هذه الوقفات الاحتجاجية على القرار الأمريكي.

كما دعا كافة النقابات الصحفية في العالم للتعبير عن مواقفهم ضد قرار ترامب المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية وإدانتهم الشديدة لهذا القرار.

واعتبر الاتحاد التطبيع مع الاحتلال جريمة ضد القدس، ودعا كافة الصحفيين العرب ووسائل الإعلام العربية إلى عدم استضافة أي مسئول أو صحفي أو محلل سياسي إسرائيلي في الإعلام العربي.

وطالب الاتحاد وسائل الإعلام العربية والدولية بعدم التعامل مع قرار ترامب بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما طالب جميع وسائل الإعلام العربية والدولية، بالتركيز على مصطلح القدس عاصمة دولة فلسطين المحتلة، وفتح موجات تغطية واسعة لما يجري في فلسطين، كما دعا الصحف ووسائل الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لتكثيف التغطية لقضية القدس.

وطالب البيان الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة نقابات العالم والصحفيين في كل العالم بعدم المشاركة في أي فعالية تدعو لها دولة الاحتلال.

وقال الاتحاد "أنه يدرس الخطوات القانونية أمام محاكم عربية ودولية ضد قرار ترامب"، داعيا كافة وسائل الإعلام العالمية التي لها مكاتب في الدول العربية إلى احترام قرار اتحاد الصحفيين العرب بهذا الخصوص.

كما دعا الاتحاد، الدول العربية وحكوماتها والنقابات العربية لاتخاذ إجراءات ضد السفارات الأمريكية والشركات والمؤسسات التي لها فروع في الوطن العربي بمقاطعتها وعدم التعامل معها.

وطالب الاتحاد من الصحفيين العرب مقاطعة كل السفارات والممثليات الأمريكية وعدم التعامل معها سياسيا وفى كل ما يتعلق بأنشطتها الدبلوماسية.

كما طالب الدول العربية التي لها علاقات رسمية أو غير رسمية مع إسرائيل أن توقف هذه العلاقات وتطرد سفراء دولة الاحتلال من عواصمنا العربية.

ودعا الاتحاد القادة والزعماء العرب لعقد قمة عربية عاجلة لاتخاذ قرارات تكون بمستوي هذا الحدث وهذه الجريمة ضد امتنا العربية وضد القدس.

وأكد الاتحاد وقوفه مع الشعب العربي الفلسطيني وانتفاضته الغاضبة للرد على جريمة الإدارة الأمريكية، كما أكد وقوفه ودعمه للقيادة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تحركاته السياسية على كل المستويات العربية والدولية/ مطالبا الدول العربية وحكوماتها توفير كافة مستلزمات الدعم السياسي والمعنوي والمادي للشعب الفلسطيني وحكومته من أجل مواجهة هذا القرار.

وطلب الاتحاد من جميع التنظيمات الصحفية العربية التنفيذ العاجل والفوري لهذه القرارات وتجسيدها على أرض الواقع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات