X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
محافظ الدقهلية يخصص 50 فدانا بقرية «قلابشو» لإنشاء مدفن صحي نائب يطالب بتوفير التمويل اللازم لمشروعات الشباب لإنقاذهم من زوارق الموت "كاف" ينصح جماهير تونس ونيجيريا بشرب سوائل بسبب الحر مفاوضات مع هاري ستايلز للعب دور الأمير في فيلم "The Little Mermaid" مصرع شاب غرقا بنهر النيل هربا من الحر بالقليوبية الهناجر تحتضن الملتقى التاسع لمدرسة السينما العربية البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية مصر للطيران تسير 7 رحلات لنقل الحجاج إلى السعودية.. غدا سلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربي عن برنامج عروس عروبتنا أريانا جراندي تستلم جائزة "جرامي" بعد 5 أشهر من الحفل (صور) يحيى الفخراني يؤدى مناسك العمرة قبل عرض "الملك لير" في السعودية عضو صحة النواب يكشف مخاطر الزواج المبكر ويطالب بتغليظ العقوبة بروتوكول تعاون بين التموين والبنك المركزي لخدمات السجل التجاري "محلية النواب" تبدأ زيارة ميدانية لمرسي مطروح.. غدا اعتماد 5.2 ملايين جنيه لاستكمال ترميم المسجد الإبراهيمي بكفر الشيخ بحث سبل رفع كفاءة المجازر الآلية ومكامير الفحم في الفيوم تحرير 112 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة في المنيا بعد توفير 65 مليون جنيه لها.. منطقة 15 مايو بجمصة غارقة في الصرف الصحي الغوص والأنشطة البحرية تنظم دورة توعية بيئية لعاملي يخوت السفاري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبو مازن يبحث قرار ترامب مع ملك الأردن

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 06:30 م
الرئيس الفلسطينى الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن وكالات
 
حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مباحثات أجرياها الخميس في عمان، من أن أي إجراءات تمس بوضع القدس القانوني والتاريخي تعتبر باطلة.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي أن عبدالله الثاني وعباس اجتمعا في عمان لبحث قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، معتبرين أنه "يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وأكد الزعيمان أن "أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس تعتبر باطلة، وستفضي إلى مزيد من التوتر والعنف في المنطقة والعالم أجمع".

ودعا الملك إلى "تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وحض على "البناء على الرفض الدولي للقرار الأمريكي، لتفادي أي خطوات أحادية قد تقوم بها دول أخرى".

وأكد الملك وعباس أن "القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية سيكون له عواقب وخيمة، ويستفز مشاعر المسلمين والمسيحيين في العالمين العربي والإسلامي".

وقال الرئيس الفلسطيني عقب اللقاء بحسب البيان، إنه في ضوء القرار "أمامنا خطوات كثيرة لنقوم بها من خلال الجامعة العربية وقمة (منظمة التعاون الإسلامي)".

وأكد أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب "مرفوض جملة وتفصيلا"، مضيفا أن واشنطن "بهذا الموقف الذي اتخذته أبعدت نفسها كثيرا عن العمل السياسي في الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن "ما يجري الآن في كل العالم من رفض للقرار الأمريكي بشأن القدس بما فيها الأراضي العربية وفلسطين والأردن، رسائل مهمة لترامب بأن قراره لا يمكن القبول به إطلاقا".

وأعلن ترامب مساء الأربعاء أن الولايات المتحدة "تعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل"، ما اعتبره الأردن خرقا للشرعية الدولية والميثاق الأممي.

وكانت القدس الشرقية تتبع المملكة إداريا قبل أن يحتلها الكيان الصهيوني عام 1967، ويعترف بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات