X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
المشدد 10 سنوات لعامل متهم بالسرقة والشروع في القتل بالمرج مصرع طفل غرقًا بترعة مسهلة في الغربية مؤتمر لإعلان نتائج بحث أزمة جدول الدوري.الإثنين قبطى يشارك في إفطار الصائمين على صحراوى قنا (صور) رغم الإصابة.. نابي كيتا على رأس قائمة غينيا لكأس أمم أفريقيا المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار بالمخدرات في المرج أحمد فهمى.. فنان بدرجة هجام مسلسل ولد الغلابة الحلقة 20.. أحمد السقا يخرج من مأزقه مع ضابط الشرطة رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني يصل مطار القاهرة دعاء الإفطار في 20 رمضان للشيخ محمود الإبيدي (فيديو) حبس مسجل خطر بتهمة الاتجار بالمخدرات في المرج محافظ الفيوم يبحث مع الصيادين مشكلات حظر الصيد ببحيرة قارون (صور) إحالة نائب محافظ الإسكندرية في "غسيل الأموال" لمحكمة الاستئناف مليار جنيه تكلفة تنفيذ محطة محولات نجع حمادي في قنا العثور على جثة مجهولة في مياه ترعة "الإبراهيمية" ببني سويف طلب مناقشة بالبرلمان حول خطة الحكومة لإعادة تشغيل المصانع المغلقة الزمالك يرفض الإفصاح عن قيمة مكافأة الفوز بالكونفدرالية احياء ليلة القدر 2019 | عمرو خالد يوضح كيفية احياء ليلة القدر إنشاء مركز لتدوير المخلفات بجامعة بني سويف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«دفاع البرلمان»: قرار ترامب يستوجب تكاتفا عربيا وتوافقا فلسطينيا

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 03:33 م
 كمال عامر، رئيس كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب محمد المنسي - محمد حسني
 
أكد كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أن ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، يستوجب وقفة على المستوى العربي والإسلامي وزيادة التكاتف الفلسطيني لمواجهة التداعيات الخطيرة.

وشدد على ضرورة دراسة الإجراءات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على بقاء القدس عاصمة للإسلام والمسلمين، مؤكدًا على التمسك بحل الدولتين وممارسة الضغوط على أمريكا.

وقال: "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني يلغي دور الولايات المتحدة كراعية للسلام".

وأكد النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن هذا القرار يستفز مشاعر المسلمين في العالم أجمع، ويؤثر على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه قد يتسبب في زيادة دور الجماعات الإرهابية والتطرف في المنطقة.

وأشار إلى أن القرار المؤسف، يتعارض مع كل المواثيق والأعراف الدولية، ويؤدى إلى إخفاء أي بادرة للأمل بشأن الحل بإقامة الدولتين، ونشر حالة الإحباط واليأس لدى جموع الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن القرار يؤدي لحالة من الخلل في العلاقات بين أمريكا ودول العالم سواء الدائرة الإسلامي أو العربي، لما يشكله من تداعيات خطيرة على استقرار في المنطقة وحل القضية الفلسطينية واستعادة الحقوق المشروعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات