X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
مصر للطيران تسير 7 رحلات لنقل الحجاج إلى السعودية.. غدا سلطنة عمان تتوج بجائزة التميز الإعلامي العربي عن برنامج عروس عروبتنا أريانا جراندي تستلم جائزة "جرامي" بعد 5 أشهر من الحفل (صور) يحيى الفخراني يؤدى مناسك العمرة قبل عرض "الملك لير" في السعودية عضو صحة النواب يكشف مخاطر الزواج المبكر ويطالب بتغليظ العقوبة بروتوكول تعاون بين التموين والبنك المركزي لخدمات السجل التجاري "محلية النواب" تبدأ زيارة ميدانية لمرسي مطروح.. غدا اعتماد 5.2 ملايين جنيه لاستكمال ترميم المسجد الإبراهيمي بكفر الشيخ بحث سبل رفع كفاءة المجازر الآلية ومكامير الفحم في الفيوم تحرير 112 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة في المنيا بعد توفير 65 مليون جنيه لها.. منطقة 15 مايو بجمصة غارقة في الصرف الصحي الغوص والأنشطة البحرية تنظم دورة توعية بيئية لعاملي يخوت السفاري التموين تبدأ تطوير ٥٠٠ مكتب وتحويلها لمراكز خدمة ضبط مسجل خطر انتحل صفة طبيب لسرقة سيدة كفيفة ببولاق أبو العلا التحفظ على 330 ذبيحة غير صالحة في حملات تموينية بالبحيرة المشدد ١٠ سنوات لـ ٣ عاطلين سرقوا شخصين بالإكراه في المرج وفاة زوج ابنة المدير الإداري لـ"طلائع الجيش" 891 مليون حجم القروض الممنوحة لـ"مشروعك" في البحيرة القبض على شخص يرتدى "زي حريمي" أمام محكمة أبنوب بأسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«دفاع البرلمان»: قرار ترامب يستوجب تكاتفا عربيا وتوافقا فلسطينيا

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 03:33 م
 كمال عامر، رئيس كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب محمد المنسي - محمد حسني
 
أكد كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أن ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، يستوجب وقفة على المستوى العربي والإسلامي وزيادة التكاتف الفلسطيني لمواجهة التداعيات الخطيرة.

وشدد على ضرورة دراسة الإجراءات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على بقاء القدس عاصمة للإسلام والمسلمين، مؤكدًا على التمسك بحل الدولتين وممارسة الضغوط على أمريكا.

وقال: "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني يلغي دور الولايات المتحدة كراعية للسلام".

وأكد النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن هذا القرار يستفز مشاعر المسلمين في العالم أجمع، ويؤثر على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه قد يتسبب في زيادة دور الجماعات الإرهابية والتطرف في المنطقة.

وأشار إلى أن القرار المؤسف، يتعارض مع كل المواثيق والأعراف الدولية، ويؤدى إلى إخفاء أي بادرة للأمل بشأن الحل بإقامة الدولتين، ونشر حالة الإحباط واليأس لدى جموع الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن القرار يؤدي لحالة من الخلل في العلاقات بين أمريكا ودول العالم سواء الدائرة الإسلامي أو العربي، لما يشكله من تداعيات خطيرة على استقرار في المنطقة وحل القضية الفلسطينية واستعادة الحقوق المشروعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات