X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
محافظ القاهرة: منظمة المدن الأفريقية تخدم ٣٥٠ مليون مواطن تسليم تعويضات لأسر ضحايا حريق إحدى مزارع الماشية بدار السلام بالفيوم التضامن تعقد لقاءات مكثفة لشرح مناسك الحج بالوادي الجديد ميرور البريطانية : احتجاز بلاتيني في «OCLCIFF» تشكيل لجنة لصرف تعويضات المصريين بالكويت المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران صحيفة فرنسية تبرز تفاصيل القبض على «بلاتيني» «ديلي ميل» تبرز خبر القبض على «بلاتيني» السيسي: زيارة بيلا روسيا خطوة مهمة لتعزيز التعاون اليوم.. منتخب موريتانيا يواجه بنين وديا "التخطيط": تعداد 2017 نتج عنه ثروة من المعلومات والبيانات حمدي النقاز يعود اليوم لتدريبات الزمالك أبرزها اجتماع المجموعة الاقتصادية.. جدول أعمال رئيس الوزراء اليوم قصة راهب فرنسي رحل عن مدينة السحر والجمال ليعيش في حجازة بقنا (صور) "الصناعات الهندسية" ترحب بقرار تحديد نسب المكون المحلي لصناعة السيارات بـ45% وفد مستثمرين سعودي يتابع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة مدرب ناميبيا : مصيرنا في أمم أفريقيا يتوقف على ضربة البداية جنوب أفريقيا تواجه أنجولا وديا غدا استعدادا لأمم أفريقيا مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر بيلاروسيا انطلاق القمة "المصرية - البيلا روسية" في مينسك لتعزيز الشراكة بين البلدين



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتفاضة الفنانين ضد قرار ترامب بتهويد القدس.. «هنيدي» يبرز مشهد رفض السلام في «همام في أمستردام».. شيرين: القدس عربية.. الحلاني: ستبقى قلب الوطن العربي.. وأحمد جمال: عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:18 ص
محمد هنيدي محمد هنيدي محمود نبيل
 
سيطرت حالة من الحزن على الفنانين فور إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة للكيان الصهيونى، وأبدى الكثير من العاملين بالوسط الفني غضبهم الشديد، وعبر كل منهم عن ذلك على طريقته الخاصة، ونستعرض أبرز ردود الأفعال خلال السطور التالية.

محمد هنيدي
نشر الفنان محمد هنيدي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيديو به مشهد من فيلمه "همام في أمستردام" بصحبة الفنان أيمن الشيوي الذي كان يجسد شخصا إسرائيليا، وقال له الشيوي خلال المشهد إن هناك معاهدة سلام بين البلدين، فقام "هنيدي" بضربه، وأوضح له أنه لا يوجد شيء سيغير ما في القلوب مهما حدث.

عاصي الحلاني
عبر الفنان عاصي الحلاني عن غضبه الشديد من هذا القرار ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة للقدس، وعلق عليها قائلًا: «القدس‬_عربية هكذا كانت وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية وللأمة العربية، تحرسها نفوس المحبين المتضرعين في كنيسة المهد والمسجد الأقصى ولن يغير من هويتها أحد وستبقى قلب الوطن العربي».

شيرين عبد الوهاب
أعلنت النجمة شيرين عبد الوهاب تضامنها مع القدس، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «القدس عربية».

رزان مغربي
نشرت الفنانة اللبنانية رزان مغربي عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة للقدس، وعلقت عليها قائلة: «القدس عاصمة فلسطين إلى أبد الأبدين».

حنان مطاوع
عبرت الفنانة حنان مطاوع عن حزنها الشديد عقب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونشرت صورة للقدس عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: «القدس عربية...القدس عاصمة فلسطين».

كندة علوش
وتضامنت النجمة السورية كندة علوش مع القدس، ونشرت صورة له وعلقت عليها قائلة «القدس عاصمة فلسطين لأبدية القدس عاصمة فلسطين».

أحمد جمال
كما نشر الفنان أحمد جمال عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة له خلال زيارته للقدس وعلق عليها قائلًا: «في اليوم الذي زرت فيه القدس نلت هذا الشرف الكبير وهو مواطنة الشرف الفلسطينية وأي شرف أرفع وأرقى من أن أكون مواطن شرف في فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحد صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفا للقوانين الدولية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات