X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وأمريكا 8% خلال النصف الأول من العام نائب محافظ القاهرة: تسكين 533 أسرة في "روضة السيدة" عمرو فاروق يكشف إستراتيجية الجماعة في تجنيد المراهقين تأديب مسئولين بـ"أسيوط لتكرير البترول" (مستندات) الزمالك يعسكر في بتروسبورت استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري رباب كمال: لا يمكن الحديث عن قبول الآخر دون التطرق لإشكاليات خطاب الكراهية إحالة رئيس متابعة "تعليم جرجا" للمحاكمة التأديبية (مستند) سامح عبد الحميد: فضائيات الإخوان تعيش على "سبوبة التهييج" الداعية حسين مطاوع للعاملين في إعلام الإخوان: "أموالكم حرام" محافظ شمال سيناء يتفقد مدرسة التجارة بنات مع بداية العام الدراسى (فيديو) قيادات الشرطة والأجهزة التنفيذية بصحبة أبناء الشهداء في أول يوم دراسي مدارس شمال سيناء تستقبل 96 ألف طالب وطالبة في بداية العام الجديد (صور) وزير الطيران يوجه بعمل توسعات صالة السفر (2) بمطار القاهرة منتدى رجال الأعمال الأفارقة الروتاريين.. أكتوبر المقبل جامعة سوهاج تستقبل اليوم 58 ألف طالب وطالبة معنى الأسواق الناشئة.. ولماذا يلجأ المستثمرون إليها؟ الزمالك يلتقي الأهلي في قمة دوري الشباب مواليد 99 مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بـ 5 جنيهات.. قصة أشهر رسام بالملاهي الشعبية في القليوبية (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتفاضة الفنانين ضد قرار ترامب بتهويد القدس.. «هنيدي» يبرز مشهد رفض السلام في «همام في أمستردام».. شيرين: القدس عربية.. الحلاني: ستبقى قلب الوطن العربي.. وأحمد جمال: عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:18 ص
محمد هنيدي محمد هنيدي محمود نبيل
 
سيطرت حالة من الحزن على الفنانين فور إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة للكيان الصهيونى، وأبدى الكثير من العاملين بالوسط الفني غضبهم الشديد، وعبر كل منهم عن ذلك على طريقته الخاصة، ونستعرض أبرز ردود الأفعال خلال السطور التالية.

محمد هنيدي
نشر الفنان محمد هنيدي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيديو به مشهد من فيلمه "همام في أمستردام" بصحبة الفنان أيمن الشيوي الذي كان يجسد شخصا إسرائيليا، وقال له الشيوي خلال المشهد إن هناك معاهدة سلام بين البلدين، فقام "هنيدي" بضربه، وأوضح له أنه لا يوجد شيء سيغير ما في القلوب مهما حدث.

عاصي الحلاني
عبر الفنان عاصي الحلاني عن غضبه الشديد من هذا القرار ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة للقدس، وعلق عليها قائلًا: «القدس‬_عربية هكذا كانت وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية وللأمة العربية، تحرسها نفوس المحبين المتضرعين في كنيسة المهد والمسجد الأقصى ولن يغير من هويتها أحد وستبقى قلب الوطن العربي».

شيرين عبد الوهاب
أعلنت النجمة شيرين عبد الوهاب تضامنها مع القدس، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «القدس عربية».

رزان مغربي
نشرت الفنانة اللبنانية رزان مغربي عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة للقدس، وعلقت عليها قائلة: «القدس عاصمة فلسطين إلى أبد الأبدين».

حنان مطاوع
عبرت الفنانة حنان مطاوع عن حزنها الشديد عقب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونشرت صورة للقدس عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: «القدس عربية...القدس عاصمة فلسطين».

كندة علوش
وتضامنت النجمة السورية كندة علوش مع القدس، ونشرت صورة له وعلقت عليها قائلة «القدس عاصمة فلسطين لأبدية القدس عاصمة فلسطين».

أحمد جمال
كما نشر الفنان أحمد جمال عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صورة له خلال زيارته للقدس وعلق عليها قائلًا: «في اليوم الذي زرت فيه القدس نلت هذا الشرف الكبير وهو مواطنة الشرف الفلسطينية وأي شرف أرفع وأرقى من أن أكون مواطن شرف في فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحد صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفا للقوانين الدولية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات