X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 يونيو 2019 م
ضبط راكب بمطار القاهرة بحوزته 46 ألف يورو (صور) مدافع السنغال يغيب عن لقاءي الجزائر وكينيا بسبب الإصابة "صحة النواب" توافق على مشروع قانون جهات الدواء والمستلزمات الطبية صلاح حسب الله يطالب بتعظيم فرص الاستثمار.. ويؤكد: لا توجد على أرض الواقع "خطة النواب" تقر اتفاقية أغادير تسليم ١٤ عقد تقنين أملاك دولة لمواطنين بكفر الشيخ (صور) امم أفريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة الخامسة "محلية النواب" توصي بعقد اجتماع مع الحكومة بشأن ترسيم حدود المحافظات "الصناعات الهندسية" تناقش دور العمال في تنفيذ "رؤية مصر 2030" للعمل في التسول.. المشدد 6 سنوات لخاطفي طفل بالمرج امم أفريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة السادسة صالح عباس: الأزهر حريص على التعايش السلمي ومراعاة المشترك الإنساني امم افريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة الرابعة محافظ القليوبية: الآفات الزراعية تكبد الفلاحين خسائر كبيرة رسالة جينفر لوبيز إلى الجمهور المصري حول حفلها في أغسطس أجيري يلغي التدريب الصباحي تجنبًا لإرهاق اللاعبين أبو العزم يفتتح مبنى جديدا لمجلس الدولة بكفر الشيخ امم أفريقيا 2019 | القنوات الناقلة لمباريات المجموعة الأولى "قطاع الأعمال" تبحث مجالات التعاون المشترك مع سفير الصين بالقاهرة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرئيس الأمريكي يتحدى العالم.. يوقع قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. يطلب من خارجيته بدء إجراءات نقل السفارة.. يدعو قادة المنطقة لتوحيد الجهود لإحلال السلام (فيديو)

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 09:03 م
محمد الدمرداش_محمد زكريا
 
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطابه الذي ألقاه مساء اليوم، وسريعا ما دخل القرار حيز التنفيذ، بعد أن طالب خارجيته باتخاذ الإجراءات الفعلية لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأثار القرار حالة من الجدل سبقته بعدة أيام ورفضه الكثيرون، ولم يأبه ترامب بكل الاعتراضات وضرب بها عرض الحائط، مؤكدا انحيازه الكامل لدولة الاحتلال.

وكان مسئولون في البيت الأبيض قالوا: إن نقل السفارة يستغرق سنوات وأن الرئيس الأمريكي لن يضع جدولا زمنيا لذلك، مؤكدين أن الرئيس لا يزال ملتزما بالتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومتفائلا بإمكانية تحقيق ذلك، وأنه مستعد لدعم حل الدولتين، إذا كان متوافقا عليه من قبل الطرفين.

توقيع قرار الاعتراف
ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، بعد الكلمة التي ألقاها منذ قليل، وقال ترامب: «إن نائب الرئيس سيزور المنطقة لتأكيد الشراكة مع حلفائنا لهزيمة التطرف»، وأضاف، خلال كلمته: «أطلب من قادة المنطقة الدينيين والسياسيين الانضمام إلينا لإحلال السلام».

إجراءات النقل
وتابع ترامب: «وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والقدس ليست فقط قلب 3 ديانات عظيمة، ولكنها قلب أكثر نجاح للديمقراطية في العالم».

وأضاف: «لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها، واليوم نقر بما هو جليل بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وهو الشيء الصحيح الذي يجب أن يتم تماشيا مع قانون السفارة الأمريكية، وأطلب من المسئولين اتخاذ إجراءات نقل السفارة إلى القدس».

عاصمة لإسرائيل
وتابع ترامب بأنه منذ تولي الرئاسة وعد بحل الكثير من القضايا، وأن الإستراتيجيات التي تم اتباعها حول الشرق الأوسط في الماضي كانت فاشلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات