X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 17 أغسطس 2019 م
ألف دولار يشعل أزمة وائل كفوري وطليقته من جديد حديث ودي بين أفشة وديسابر قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز رفع 786 حالة إشغال طريق في حملة مكبرة بالبحيرة (صور) بالأسماء.. إصابة 17 شخصا في انقلاب ميكروباص بالوادي الجديد وصول لاعبي بيراميدز إلى برج العرب استعدادا لمواجهة الأهلي (صور) مواطن يشعل النيران في سيارة شقيقه بسبب الميراث بالغربية الفنلندي بوكي يدخل التاريخ مع نوريتش سيتي في البريميرليج أوناجم يعود للقاهرة ويتدرب في جيم الزمالك حملة مكبرة لإغلاق الكافيهات غير المرخصة بالغربية (صور) إسلام عيسى وعمر جابر على دكة بدلاء بيراميدز أمام الأهلي تعادل الإسماعيلي والإعلاميين 1-1 وديا أفشة والشيخ على دكة بدلاء الأهلي أمام بيراميدز علي الحجار يعلن عن آخر حفل له في شهر أغسطس أحمد بدير يكشف عن دوره في "شارع حسن الرفاعي" أحمد هشام أفضل لاعب في مباراة مصر والبرتغال بمونديال اليد أحمد علي يقود هجوم بيراميدز في مواجهة الأهلي بكأس مصر تدريبات تأهيلية لمحمد صادق على هامش ودية الإسماعيلي مع الإعلاميين جيهان نصر تعود للظهور من جديد برفقة أبنائها (صور) مصرع شاب تحت عجلات القطار بدمياط



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الرئيس الأمريكي يتحدى العالم.. يوقع قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. يطلب من خارجيته بدء إجراءات نقل السفارة.. يدعو قادة المنطقة لتوحيد الجهود لإحلال السلام (فيديو)

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 09:03 م
محمد الدمرداش_محمد زكريا
 
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطابه الذي ألقاه مساء اليوم، وسريعا ما دخل القرار حيز التنفيذ، بعد أن طالب خارجيته باتخاذ الإجراءات الفعلية لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأثار القرار حالة من الجدل سبقته بعدة أيام ورفضه الكثيرون، ولم يأبه ترامب بكل الاعتراضات وضرب بها عرض الحائط، مؤكدا انحيازه الكامل لدولة الاحتلال.

وكان مسئولون في البيت الأبيض قالوا: إن نقل السفارة يستغرق سنوات وأن الرئيس الأمريكي لن يضع جدولا زمنيا لذلك، مؤكدين أن الرئيس لا يزال ملتزما بالتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومتفائلا بإمكانية تحقيق ذلك، وأنه مستعد لدعم حل الدولتين، إذا كان متوافقا عليه من قبل الطرفين.

توقيع قرار الاعتراف
ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، بعد الكلمة التي ألقاها منذ قليل، وقال ترامب: «إن نائب الرئيس سيزور المنطقة لتأكيد الشراكة مع حلفائنا لهزيمة التطرف»، وأضاف، خلال كلمته: «أطلب من قادة المنطقة الدينيين والسياسيين الانضمام إلينا لإحلال السلام».

إجراءات النقل
وتابع ترامب: «وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والقدس ليست فقط قلب 3 ديانات عظيمة، ولكنها قلب أكثر نجاح للديمقراطية في العالم».

وأضاف: «لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها، واليوم نقر بما هو جليل بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وهو الشيء الصحيح الذي يجب أن يتم تماشيا مع قانون السفارة الأمريكية، وأطلب من المسئولين اتخاذ إجراءات نقل السفارة إلى القدس».

عاصمة لإسرائيل
وتابع ترامب بأنه منذ تولي الرئاسة وعد بحل الكثير من القضايا، وأن الإستراتيجيات التي تم اتباعها حول الشرق الأوسط في الماضي كانت فاشلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات