X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م
ضبط حلوى الأطفال فاسدة داخل مصنع بـ6 أكتوبر (صور) مطار القاهرة يستقبل ٢٥ مصريا مرحلين من السعودية التخطيط: تحديث الإستراتيجية مرتبط باهتمام مصر بفتح آفاق جديدة لعلاقاتها محافظ الغربية يعاقب نائب رئيس مدينة بالنقل بعد شكوى المواطنين كواليس لقاء فاطمة عيد ومذيعات it's showtime مع منى الشاذلي.. غدا القوى العاملة: حل مشكلة 10 عمال بشركة إلكترونيات وديا محافظ الإسكندرية يشارك في اليوم الوطني الـ٨٨ للملكة العربية السعودية سعفان: استرداد إيصال أمانة وقعه عامل مصري لحاجته إلى العمل بإيطاليا قبل فوات الأوان.. مدرسة بلا أسوار وسقف متهالك بالمنوفية (فيديو) ٢٢ فعالية ثقافية ورحلة مدرسية للطلاب بمعرض الكتاب بكفر الشيخ (صور) «مكافحة الفساد والإرهاب» بالإسكندرية تكشف أهمية زيارة السيسي لأمريكا محافظ جنوب سيناء يتفقد مدينة الطور ويفتتح مدرسة الصم وضعاف السمع سقوط أخطر «هجام شقق» بالمحلة في قبضة رجال الأمن «المنوفي» يتابع أعمال التطهير ونزع الحشائش بمخر السيول في المعنا (صور) الوادي الجديد تنتهي من تنفيذ 90% من مشروع إنشاء 50 منزلا ريفيا ضبط بانجو وهيروين وأسلحة نارية في حملة أمنية بالمنوفية مي كساب تهنئ زوجها أوكا بعد تخطي أغنيته الجديدة المليون مشاهدة وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة المقبلة بمسجد الخازندار عن «بر الوالدين» الأهلي يطير إلى لبنان اليوم استعدادا لمواجهة النجمة اللبناني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«موغريني» تبحث مع «باسيل» آخر التطورات في لبنان

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 09:11 م
فيديريكا موغريني فيديريكا موغريني وكالات
 
بحثت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، آخر التطورات في لبنان على ضوء استقالة رئيس وزرائه سعد الحريري.

وذكر بيان صادر عن موغريني، أن الأخيرة استقبلت باسيل في بروكسل، مشيرا إلى أن الممثلة العليا جددت خلال اللقاء دعم الاتحاد الأوروبي للبنان ومؤسساته.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب "النجاحات غير العادية" لحكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها الحريري في لبنان.

وأكد أهمية استمرار الأحزاب اللبنانية بالعمل معا، ومواصلة النجاحات المحلية ومنع تصعيد التوتر في البلاد.

وأضاف البيان "ينبغي ألا تؤثر الديناميات والتوترات الإقليمية على أجندة لبنان الوطنية".

وأشار إلى أن موغريني اتفقت مع باسيل على البقاء في حالة اتصال، وأن الاتحاد الأوروبي سيواصل الاتصال مع الحريري عبر قنوات دبلوماسية.

وفي 4 نوفمبر الجاري، أعلن الحريري استقالته أثناء زيارة للسعودية، قائلا في خطاب متلفز إنه يعتقد بوجود "مخطط لاغتياله".

وأرجع قراره إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه"‎.

وأمس الأول الأحد، أعلن الحريري في حوار متلفز أنه سيعود إلى لبنان "خلال أيام لا أسابيع أو أشهر"، من أجل إتمام الإجراءات الدستورية لاستقالته.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات