رئيس التحرير
عصام كامل

ضحايا امتحان «الإنجليزي» للثانوية العامة.. إسعاف طالبة أصيبت بآلام الحمل داخل اللجنة في الدقهلية.. إغماء 8 طلاب في كفر الشيخ.. ونقل 25 طالبة للمستشفى بطور سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاق امتحان اللغة الأجنبية الأولى توقعات الجميع، واحتوى على أسئلة غامضة وغير مفهومة اشتكى منها كافة الطلاب، الأمر الذي أثر سلبيا على صحة الطلاب، وأصيب بعضهم بحالات إغماء بسبب صعوبة الامتحان مع ارتفاع درجة الحرارة الطقس والتوتر.


آلام الحمل
وشعرت طالبة ثانوية بلجنة معهد فتيات المنصورة في الدقهلية، بآلام الحمل، أثناء أدائها الامتحانات، ونقلتها سيارة الإسعاف إلى مستشفى جامعة المنصورة؛ لتلقي العلاج.

وأكد مصدر طبى أن الطالبة شعرت بآلام الحمل لأول مرة أثناء الامتحان لأنها في الشهور الأولى، وأن حالتها استقرت بعد ذلك.

كفر الشيخ
وفي محافظة كفر الشيخ، تلقت غرفة العمليات برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، بلاغات بإصابة 8 من الطلبة والطالبات بإغماءات وانخفاض في ضغط الدم بسبب صعوبة امتحان مادة الإنجليزية.

وأصيب الطالب أسامة أحمد عبد المقصود بلجنة الحامول التجريبية بإغماء وتم نقله لمستشفى الحامول المركزي، كما أصيبت شاهندة محمد حسن بلجنة فتيات سيدي سالم بمغص كلوي وتم نقلها لمستشفى سيدي سالم.

الحالة الثالثة مصطفى محمد علي بلجنة ثانوية قلين أصيب بإغماء وتم نقله لمستشفى قلين المركزي، كما أصيب محمد إبراهيم السعيد بلجنة العمري بفوة، بانخفاض في ضغط الدم، وأصيبت أيضا عبير محمد فكري، بلجنة محمد فريد بإغماء وتم نقلها لمستشفى دسوق.

وأيضا أصيب أحمد ياسر الطوخي بلجنة لطفي السيد، بانخفاض في ضغط الدم وتم نقله لمستشفى دسوق، وأصيبت بسمة محمد الرويني بلجنة محمد حسن بإغماء وتم نقلها لمستشفى دسوق، كما أصيبت سيفين علاء الدين، بلجنة الشهيد بركات بإغماء وتم نقلها لمستشفى كفر الشيخ العام.

المنيا
أما بالنسبة لمحافظة المنيا، أصيب 5 طلاب بعدد من اللجان المختلفة بمراكز المحافظة بحالات ضيق في التنفس أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية، وذلك وفق تصريح رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، صفوت جارح عبد العظيم.

طور سيناء
وارتفع المعدل في طور سيناء إلى أكثر من 25 طالبة بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء تعرضوا للإغماء بسبب صعوبة امتحانات مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، وتم نقلهن إلى مستشفى طور سيناء العام.

وأكدت الطالبات أن مادة اللغة الإنجليزية جاءت صعبة جدا والأسئلة ليست من مقررات المنهج، وأضافت أن غالبية زملائهن لم يستطعن الإجابة على الأسئلة.

الدقهلية
وفي الدقهلية، استقبلت مديرية الصحة في المحافظة وهيئة الإسعاف طالبتين في حالة إغماء وهبوط في الدورة الدموية، وهما الطالبة مروة محمد محمد محمد، في مدرسة ميت سلسيل، بسبب انخفاض في ضغط الدم والإغماء وتم نقلها لمستشفى ميت سلسيل.

وسقطت طالبة بمدرسة الشهيد أحمد حسن رشاد غنيم بالمنصورة، مغشيا عليها وانتقلت اليها سيارة الإسعاف لتقديم الرعاية الطبية لها.

سوهاج
كما تعرّضت 3 طالبات بمدرسة المراغة الابتدائية المشتركة، شمال محافظة سوهاج، لإغماء، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.
الجريدة الرسمية