رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عيسى حياتو يتطاول على مؤسسات الدولة في بيان رسمي

Advertisements

تطاول عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على مؤسسات الدولة المصرية، بعد قرار جهاز حماية المستهلك بإحالته للنيابة العامة؛ بسبب مخالفات بيع حقوق بث بطولات الـ«كاف» لإحدى الشركات الفرنسية.


وأصدر «حياتو» بيانا رسميا، تضمن بعض الإساءات إلى مصر، مؤكدا أن قرار إحالته للنيابة والاتهامات الموجهة له مزاعم لا أساس لها من الصحة.

وشن رئيس الاتحاد الأفريقي، خلال بيانه، هجوما على الإعلام المصري، قائلا: «إن وسائل الإعلام المصرية تبث تقارير تناقض الحقائق، بأن شركة برزنتيشن للإعلان تقدمت بعرض أكبر للاتحاد» 

وواصل رئيس الاتحاد الأفريقي تطاوله على مؤسسات الدولة، مؤكدا أن هيئة المنافسة المصرية والنائب العام، لجأوا إلى طريقة غير مسبوقة للهيئات التنظيمية، من خلال إجراء محاكمة من قبل وسائل الإعلام، مع عدم منح الاتحاد الأفريقي حق الدفاع، زاعما أن النائب العام أحال القضية كأمر واقع للمحكمة الاقتصادية المصرية، بعد فقط أيام قليلة من التحقيقات، دون أي اتصال أو مشاركة مع الاتحاد الأفريقي.

وقال الكاف في بيانه: إن العقد مع الشركة الفرنسية جاء بموافقة أعضاء المكتب التنفيذي، بما يحقق أكبر عائد مادي للاتحاد، وللمساعدة في تطوير اللعبة، ودعم الاتحادات الأفريقية.

كما تضمن بيان «حياتو» أنه سيلجأ للمؤسسات الدولية، مؤكدا أنه سيرد على ما يقال في الإعلام من خلال القانون الدولي، والمحاكم الدولية المختصة. وتابع: إن جهاز حماية المنافسة المصري لا يحق له الهجوم على الاتحاد الأفريقي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية