رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط تماثيل فرعونية بحوزة تاجر بكفر الزيات

 تماثيل فرعونية -
تماثيل فرعونية - أرشيفية

تمكنت المباحث الجنائية بالغربية من ضبط تاجر وبحوزته عدد من التماثيل يشتبه فى كونها أثرية، كما تم ضبط طبنجة صوت بمنزل المتهم.

تلقى اللواء حاتم عثمان؛ مدير أمن الغربية، من العميد خالد العرنوس؛ مدير المباحث الجنائية، إخطارًا بورود معلومات مفادها قيام المدعو "ى. ع. ص" 39 سنة، تاجر بكفر الزيات، بحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بقصد الإتجار بها، متخذًا من مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.


تم تشكيل فريق بحث قاده العقيد أسعد الذكير؛ رئيس البحث الجنائى، للتأكد من صحة تلك المعلومات، وتوصلت تحريات المقدم محمد دراز؛ رئيس مباحث كفر الزيات، إلى صحتها، وبتقنين الإجراءات قامت قوة من مباحث المركز بالتوجه لمنزل المتهم وضبطه وبحوزته طبنجة صوت، وتمثال لشخص فرعونى طوله نحو 68 سم، ومدون عليه كلمات فرعونية، وتمثال آخر لشخص فرعونى طوله 12 سم، وتمثالان من النحاس أحدهما لشخص فرعونى طوله 30 سم، والآخر على شكل حيوان، وتمثال على شكل فرعونى ذهبى اللون يشتبه فى كونها آثارًا فرعونية.

وتم ضبط هاتف محمول، وحافظة نقود بداخلها بطاقة رقم قومى، ورخصة قيادة باسم المتهم، وكارنيه صادر من المركز المصرى العربى للتحكيم، وآخر من الفرقة المصرية للتحكيم الدولى.

ولوحظ وجود لافتة معلقة على باب شقة المتهم باسم المستشار ياسر عبد النبى عبد الرءوف بالمحكمة الاقتصادية.

تم التحفظ على المضبوطات، وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة، وأكد أن التماثيل المضبوطة تخص أحد أصدقائه، وأنه أخذها بقصد التأكد من كونها تماثيل أثرية من عدمه، والتصرف فيها بالبيع والتقاسم معه فى ثمنها.

وأضاف أنه اعتاد النصب على جاهلى الحضارة الفرعونية، وأن اللافتة المعلقة على باب مسكنه بهدف استغلالها لفرض السيطرة على المتواجدين وإيهامهم أنه رجل قضاء.

تم تحرير المحضر رقم 8521 جنايات مركز كفر الزيات لسنة 2013، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق، وأمرت بسرعة عمل التحريات حول الواقعة، بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار بالغربية.
الجريدة الرسمية