رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يبحث مع وزير الخارجية الكندي تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم "الأحد" مع وزير الخارجية الكندي جون بيرد، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأكد الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء، أهمية العمل على تفعيل وتعزيز العلاقات بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في سوريا، حيث تم التأكيد على أهمية إيجاد حل شامل يوقف نزيف الدماء ويحفظ وحدة سوريا وسلامة شعبها.
واستعرض العاهل الأردني الجهود التي تبذلها بلاده لاستضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية والطبية لهم.
وتناول اللقاء التطورات المتصلة بجهود إحياء عملية السلام في المنطقة، وصولاً إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية التي تشكل جوهر الصراع يستند إلى حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونية عام1967 والتي تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل.
ومن جهته، أعرب وزير الخارجية الكندي عن تقدير بلاده لمواقف العاهل الأردني في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، ولجهود الإصلاح الشامل التي يقودها في المملكة.
كما أشاد بالمساعي الكبيرة التي يبذلها الأردن للتعامل مع الأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين، مشددا على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لدعم هذا الأمر.
الجريدة الرسمية