X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو) مباحث تموين الجيزة تحرر 22 مخالفة عدم حمل شهادة صحية مقترح برلماني بتشديد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات قائمة بالمشروبات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع في رمضان (صوت) تعرف على موعد عودة لاعب الأهلي من ألمانيا طرق وقاية العمال من ضربات الشمس والإسعافات الأولية لها "المال والناس" برنامج اقتصادي جديد على قناة الحدث اليوم برلمانية: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار للشركات يجذب الاستثمار محافظ بورسعيد: بدء إجراءات التخصيص للشباب المنتفعين بمشروع الـ54 مصنعا (صور) توقعات بطفرة في مبيعات العاصمة الإدارية بعد انتقال مقار الحكومة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا قيادي إخواني: الجماعة تتعامل بمنطق هزلي مع دعوات إعلانها «إرهابية» مؤمن زكريا يخوض تدريبات تأهيلية في مران الأهلي يد الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب سبورتنج سر تأخر صدور قانون الجريمة الإلكترونية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ثروت الخرباوي لـ«هنا العاصمة»: «السيسي» على رأس قائمة «الجماعة» للاغتيالات.. عملية قتل النائب العام تكلفت 80 ألف دولار.. أخطر شخصية «إخوانية» موجودة داخل مصر.. و«الإرهابية» اعترفت بارتكاب حريق القاهرة

الأحد 15/مايو/2016 - 05:21 ص
ثروت الخرباوي، المفكر ثروت الخرباوي، المفكر والباحث في الشئون الإسلامية محمد الدمرداش - إسماعيل إبراهيم
 
 حل ثروت الخرباوي، المفكر والباحث في الشئون الإسلامية، ضيفًا على الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «cbc»، حيث كشف تفاصيل جديدة في قضية اغتيال النائب العام.

 وأكد ثروت الخرباوي، المفكر والباحث في الشئون الإسلامية، أن الإخوان في حادثة اغتيال النائب العام، اعترفوا أمام النيابة، في حين أنهم في السابق، كانوا يؤكدون أنهم تعرضو للتعذيب للإكراه على الاعتراف.

 وأشار إلى أن حادث النائب العام لابد أن يوثق للتاريخ، وأن يتم نشر جميع الوثائق والاعترافات، لافتًا إلى أن المتهم الأول في القضية، محمود أحمدي، من الشرقية والباقين مجموعة من طلبة الأزهر، وكلهم اعترفوا بالتفصيل عن الحادثة، وتاريخ انضمامهم للجماعة ولماذا انضموا.

 وأضاف أن المتهمين قالوا في الاعتراف: «نحن نرفع رأسنا حينما نعترف أننا قتلنا، وأخذنا ثأر الإخوان، وستُبنى لنا قصور في الجنة بسبب هذا الأمر، وسبب الحادث فقهي لا يفهمه الكثير، وهو رد الاعتداء»، واستندوا إلى حديث نبوي مفاده «أنه عندما جاء رجل إلى النبي، وقال له أرأيت لو رفع رجل عليَّ السيف، فقال له ارفع عليه سيفك، فقال أرأيت إن قتلني، قال هو في النار، قال أرأيت إن قتلته، قال أنت في الجنة».

 مخطط الاغتيالات
 وقال ثروت الخرباوي، إن الإخوان حاولوا اغتيال المستشار عدلي منصور، إلا أن قوات الأمن أحبطت المحاولة، وهناك تحقيقات في هذا الأمر، لتحديد المتورطين في التخطيط.

 وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيس كان من ضمن الشخصيات التي خطط الإخوان لاغتيالها، موضحًا أن جمال حشمت القيادي الإخواني، من المتهمين الرئيسيين في مخطط الاغتيالات، الذي يضم شخصيات سياسية وإعلامية معروفة.

 وأكد "الخرباوي" أن قوائم الاغتيالات للقيادات، بداية من السيسي، جهزها الإخوان بالتعاون مع حماس، في تركيا.

 تكلفة اغتيال النائب العام
 وأضاف "الخرباوي" أن هناك قياديًّا إخوانيًّا يُدعى «أبو القاسم»، هو من اشترى السيارة المستخدمة في حادث اغتيال النائب العام، وأخذ الأموال من زوجة يحيى موسى، والمقدرة بـ80 ألف دولار، مشيرًا إلى أن محمود أحمدي المتهم الأول، وشقيقه هم من صنعا المتفجرات المستخدمة في الحادث.

 وأوضح أن المتهمين تدربوا أربعة أشهر في غزة على أيدي قيادات من حركة حماس، موضحًا أن جمال حشمت من أهم الشخصيات التي أعدَّت وجهزت لاغتيال النائب العام.

 أخطر شخصية إخوانية
 وأشار المفكر والباحث في الشئون الإسلامية، إلى أن جماعة الإخوان تعيد تشكيل المكاتب الإدارية حاليًا للاستعداد لمرحلة ما بعد الأزمة، وما زالت الشخصية الخطيرة والمؤثرة هي محمود عزت، مؤكدًا أنه موجود داخل مصر.

 وأضاف أن محمود عزت هو الذي يمتلك جميع الخيوط، ويعرف أفكار وطرق الإخوان العسكرية والإرهابية، ولديه قدرة على التخفي، وأنه تدرب على تصنيع القنابل في قرية الزوامل بالشرقية، ومن الممكن أن يكون مختبئًا بإحدى المناطق العشوائية.

 حريق القاهرة
 وأوضح المفكر والباحث في الشئون الإسلامية، أن الإخوان وراء حريق القاهرة عام 1952، ويقينًا أن الحرائق المتكررة في الوقت الحالي وراءها الإخوان.

 وأضاف أن هناك اعترافات من قيادات الجماعة أنهم وراء حريق القاهرة عام 1952، مؤكدًا أن ما يحدث هو جزء من مخطط الإخوان الذي يبيح استخدام جميع الوسائل لإسقاط النظام.

 يوسف ندا
 وقال ثروت الخرباوي، إن يوسف ندا القيادي الإخواني، هو الذي عرض على سعد الدين إبراهيم مبادرة للصلح مع الدولة، مضيفًا أن "ندا" يسعى الآن بكل قوة لإعادة جماعة الإخوان الإرهابية إلى الحياة السياسية مرة أخرى.

 وأوضح "الخرباوي" أن يوسف ندا هو الذي كتب كتاب «أيام من حياتي» لزينب الغزالي، بخلاف الواقع، وحينما قالت له «مش كتير ده؟ قال لها الناس كده كده هتصدق».

 وأكد الباحث في الشئون الإسلامية، أن الجماعة الإرهابية تعيش في الأحلام، وتتصور أنه من الممكن حدوث انقلاب أو انقسام في الجيش، موضحًا أن الرئيس السيسي ليس من الشخصيات الهيِّنة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات