رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة لفحص تلفيات قسم الاستقبال بمستشفى بنها الجامعي

فيتو

قرر الدكتور "على شمس الدين" - رئيس جامعة بنها - تشكيل لجنة من الشئون القانونية لمعاينة وفحص التلفيات والخسائر الناجمة عن قيام مجموعة من أهالي أحد المرضى بتحطيم قسم الاستقبال والطوارىء بمستشفى بنها الجامعى ومحاولة إحراقه.

وأكد الدكتور "مصطفى هيكل" - مدير إدارة مستشفى بنها الجامعى - أن أجهزة المستشفى لم تمتنع عن تقديم الخدمة الطبية للمريض، وقامت بإسعافه ومع تطور حالته التى تستلزم نقله إلى جهاز التنفس الصناعى، وعدم وجود أماكن شاغرة بقسم العناية المركزة طلب من أسرة المريض نقله إلى أحد المستشفيات الأخرى، الأمر الذى أثار حفيظتهم وتعدوا على الأطباء والتمريض وأحرقوا أسرة القسم.
وأشار إلى استمرار إغلاق قسم الاستقبال بالمستشفى لأجل غير مسمى، وأنه لن يتم فتح باب الاستقبال حتى يتم توفير المناخ الملائم لعمل الأطباء وعلاج المرضى.
من جانبها، قررت إدارة الأمن المدنى بالجامعة تكثيف التواجد الأمني بالمستشفى، ومحيط أقسامها لمنع أى حالات تعد جديدة على الأطباء والعاملين.
وكان أكثر من 50 مواطنا قد تجمهروا أمام المستشفى الجامعى ببنها لعدم توافر سرير بغرفة العناية المركزة لأحد المصابين بطلق نارى بالرأس والكتف وحالته حرجة، إثر قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه وسرقة سيارته بطريق شبين القناطر.
الجريدة الرسمية