X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
اعتماد الموازنة التخطيطية للغرف التجارية بـ 10 محافظات الذهب يواصل التراجع قبل الاحتفال بـ «عيد الأم» «فرانس 24» تخصص أسبوعا لمصر بمناسبة افتتاح معرض توت عنخ آمون وزير التموين يكرم الأمهات المثاليات بالوزارة انطلاق المؤتمر الأدبي التاسع عشر لإقليم وسط الصعيد (صور) «مستقبل وطن» يجتمع مع أمناء المحافظات لوضع خطة عمل الفترة المقبلة آنسات الصيد يتوجن ببطولة الجمهورية للسلة تحت 18 سنة «مخدرات ومفرقعات وسلاح» المفرج عنهم بقرارات محمد مرسي بـ«اقتحام السجون» «كتب السجون وحوار أيمن نوفل» أبرز أحراز قضية «اقتحام الحدود الشرقية» مدبولي يترأس المجموعة الاقتصادية.. ويبحث استعدادات رمضان مع الحكومة غدا مدرب بيراميدز يزور «الأهرامات» ويلتقط صورا على جمل «الوفد» يتبنى مشروع قانون لتجريم تكدير الروح الرياضية وبث التعصب والعنف افتتاح معرض الكتاب السابع للعاملين بمركز معلومات مجلس الوزراء «كليوباترا» يحصد برونزية كأس مصر للشباب بعد الفوز على جمهورية شبين المصري يستعد للمقاولون العرب بودية بتروجت..السبت المقبل (صور) محافظ الوادي الجديد: تنفيذ الزي الموحد للمعلمين بكبرى شركات الأزياء الراقية «التمريض» توضح حقيقة فيديو الشاب الراقص بطفل داخل حضانة نتائج الجولة الـ 26 في دوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 اتحاد الليبراليين العرب يطلق مؤتمرًا عالميًا من القاهرة.. غدًا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز تعلن تفجر أنابيب نفط جنوب إيران

الإثنين 28/ديسمبر/2015 - 12:45 م
 حركة النضال العربي حركة النضال العربي لتحرير الأحواز وكالات
 
أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الأحد عن استهداف منشآت نفطية في الأحواز، وتوعدت النظام الإيراني بتصعيد عملياتها في الأسابيع القادمة داخل الإقليم.

وقالت في بيان لها، "إن كتيبة الشهيد عبدالله الكعبي التابعة للحركة قامت بتنفيذ عمليات حساسة، استهدفت من خلالها موقعا مهما لأنابيب النفط في الأحواز، وكبدت إيران خسائر كبيرة".

يذكر أن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز استهدفت سابقا مقرات حكومية في الأحواز، وعددا من خطوط النفط في إقليم الأحواز الغني بالثروات النفطية.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن التدخل الإيراني في المنطقة سوف يدفع العديد من دول المنطقة إلى تفعيل ملف الأحواز، الذي يعد أهم ملف يؤثر على الداخل الإيراني بسبب جغرافية الأحواز الإستراتيجية والثروات الطبيعية التي تتوفر في هذا الإقليم العربي.

يذكر أن ثروات الأحواز من النفط والقمح والمياه تؤمن 90% من ميزانية الدولة الإيرانية، وتتمتع الأحواز بجغرافية إستراتيجية ذات أهمية كبيرة، حيث تطل على الضفة الشرقية من الخليج العربي؛ ما يجعلها منطقة مهمة لإيران ودول الخليج العربي.

ويتهم النشطاء الأحوازيون النظام الإيراني بممارسة الإقصاء السياسي الممنهج ضدهم لدوافع قومية، فضلا عن معاناة الإقليم من الفقر والتهميش رغم ثرواته الكبيرة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات