رئيس التحرير
عصام كامل

اختطاف سائحتين ومقتل 4 أشخاص فى حوادث متفرقة بجنوب باكستان

اختطاف سائحتين -صورة
اختطاف سائحتين -صورة أرشيفية

اختطف مسلحون مجهولون سائحتين أجنبيتين فى إقليم بلوشستان بجنوب غربى باكستان.
وقال مسئولو الحكومة المحلية: إن سائحتين دخلتا الإقليم من إيران واختطفتا من منطقة تبعد حوالى 550 كيلومترًا غربى مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان الواقع على الحدود مع إيران وأفغانستان.

وأوضح وزير الداخلية الإقليمى أكبر حسين دورانى أن المرأتين من جمهورية التشيك ودخلتا باكستان كسائحتين مضيفًا أن مسلحين مجهولين أوقفوا الحافلة التى كانت تقلهما فى منطقة / نوك كوندى / بمقاطعة تشاغى واختطفوهما.
وأشار دورانى إلى أن السائحتين كان يرافقهما فرد من الشرطة القبلية عندما تم اختطافهما أمس، وقال: إن الخاطفين أسروا الحارس أيضا ولكنهم أفرجوا عنه لاحقًا.
من ناحية أخرى، قتل أربعة أشخاص على الأقل، من بينهم امرأة، فى حوادث متفرقة لإطلاق النار فى مختلف أنحاء إقليم بلوشستان، أمس الأربعاء.
تجدر الإشارة إلى أن عمليات الاختطاف تنتشر فى أنحاء بلوشستان وشمال غرب باكستان، حيث يلجأ المجرمون لاختطاف الأجانب والمحليين طلبًا للفدية، وفى بعض الأحيان يقومون بتسليم رهائنهم إلى طالبان والجماعات المرتبطة بالقاعدة.
ويعصف تمرد مسلح بإقليم بلوشستان فى السنوات الأخيرة حيث يطالب القوميون البلوش بحكم ذاتى سياسى، ونصيب أكبر من عوائد ثروات الإقليم الطبيعية من النفط والغاز والموارد المعدنية.
الجريدة الرسمية