رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلحو "داعش" يسيطرون على قضاء الحويجة في جنوب غرب كركوك

Advertisements

أعلنت الشرطة العراقية اليوم أن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) سيطروا على الأبنية الحكومية والأمنية في قضاء الحويجة ومناطق أخرى في جنوب غرب كركوك.


وقال مصدر في شرطة كركوك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد في جنوب غرب كركوك "أصبح بيد تنظيم (داعش)".

من جهته قال محافظة كركوك نجم الدين عمر كريم في بيان له: "أتوجه إلى مواطني كركوك بان يطمأنوا فقد وضعنا خطة أمنية لمواجهة التحديات فخطتنا محكمة لمجابهة الإرهاب وهناك تنسيق جيد مع القوات الأمنية في إقليم كردستان وسيتم تعزيز المناطق بقطعات عسكرية ومن خلال تكثيف القطعات ومن المؤكد أننا سننتصر على الإرهاب".

وأضاف كريم "في الوقت الذي نشجب فيه الأعمال الإرهابية التي شهدتها الموصل وصلاح الدين هذا اليوم فاني اتوجه بالدعوه إلى التكاتف والتعاون بالتنسيق مع بغداد والعمل معا وليس هناك أي اعتراض على تعزيز القوات الأمنية بقوات من (البيشمركة) لأنها قوة خاصة وأمنية وجزء من منظومة الأمن العراقي".

وكانت إدارة محافظة كركوك أعلنت اليوم عن فرض حظر شامل للتجول يبدأ من الساعة الـ11 من مساء اليوم ولغاية الرابعة فجرا وفيما لفتت إلى أن الحظر سيستمر حتى إشعار آخر دعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية