رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تتابع تطبيق اسعار اللحوم والسلع التموينية الجديدة

اللحوم
اللحوم

تتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق اسعار السلع التموينية الجديدة بدءا من اليوم الأحد، بعد قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بتخفيض أسعار 4 سلع تموينية أساسية.


نص قرار تخفيض أسعار السلع التموينية للبقالين و"جمعيتي" (مستند)

اسعار السلع التموينية الجديدة

وتتابع مديريات التموين صرف بقالي التموين ومشروع جمعيتي السلع التموينية بالأسعار الجديدة للمواطنين، وهي:
سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية 8.5 جنيه بدلًا من 9.5 جنيه.
سعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط (صويا وعباد) 17 بدلًا 19 جنيها.
سعر كيلو الأرز 8 بدلًا من 9 جنيهات.
سعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك ليصبح 6.5 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه.


اسعار السلع التموينية الجديدة
من ناحية أخرى، انتهت الشركة المصرية لتجارة الجملة، من تسليم البدال التمويني ومشروع جمعيتي المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري بالأسعار المخفضة.
وجاءت أسعار تسليم البدال التمويني ومشروع جمعيتي للسلع المخفضة كالآتي:
سعر تسليم البدال – مشروع جمعيتي لكيلو السكر المعبأ 8.25 جنيه.
سعر تسليم البدال ومشروع جمعيتي للتر زيت لخليط 16.75 جنيه.
سعر تسليم كيلو الأرز المعبأ 7.8 جنيه.
سعر تسليم كيلو الدقيق بلاستيك بـ 6.25 جنيه.



كما أصدر وزير التموين قرارًا بتحديد هامش ربح كل سلعة بالنسبة للبقالين وأصحاب مشروع جمعيتي بعد أسعار السلع التموينية الجديدة.

اسعار السلع التموينية الجديدة

من ناحية أخرى، تبدأ المجمعات الاستهلاكية اعتبارا من اليوم الأحد، تنفيذ قرار وزير التموين بتخفيض سعر اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات ليتم طرحها بسعر 80 جنيها بدلًا من 85 جنيها، وذلك لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020.

ويأتي ذلك في إطار تخفيف العبء على المواطنين وقرب حلول أعياد الإخوة المسيحيين، وتفعيلا لدورها في توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين.

وكلفت وزارة التموين، الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.


وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة خفض أسعار السلع التموينية واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية.

وتقرر تشكيل لجان تفتيشية بمديريات التموين داخل كل محافظة، لمتابعة تخفيض أسعار كافة السلع الغذائية، ما بين 10 إلى 20 %، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن المواطنين.

ومن المقرر أن تمر الحملات على الأسواق ورصد حركة تداول السلع، ومتابعة الأسعار، وتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمناطق النائية، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والغرف التجارية.
الجريدة الرسمية