رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: تطوير مسجد الحسين بتكلفة تتجاوز المليار جنيه

مسجد الحسين
مسجد الحسين

كشف عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، تفاصيل تجديد مسجد الحسين والمنطقة المحيطة به وجعلها مزارا سياحيا عالميا.


وأوضح: أن القرار جاء بناءً على تعليمات الرئيس السيسي بالبدء في التنسيق لترميم ساحة ومسجد الإمام الحسين وتوسيع المسجد من الداخل، يشمل توسيع مصلي السيدات ليستوعب 1400 مصلية، إضافة إلى توسعة الساحة الداخلية.

وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه من المتوقع زيادة الساحة الكبرى الموجودة بين الجامع الأزهر الشريف ومسجد الحسين، معقبًا: "هذا كان حلما من الأحلام التي تراودنا.

وأوضح: أن عملية ترميم مقام الإمام الحسين، والمئذنة الفاطمية ستتم بمعرفة وزارة الآثار، مشيرًا إلى أنه سيتم تطوير المسجد بالشكل الذي يليق بمكانته التاريخية، لا سيما أن عدد الزائرين يصل لـ 2 مليون شخص شهريًا، من أكثر من 52 دولة.

ولفت إلى أن مسجد الإمام الحسين يعتبر واجهة سياحية لكل الدول المحبة لآل البيت وسيدنا الحسين، مؤكدًا أنه مشروع قومي بامتياز وتكلفته تتجاوز المليار جنيه، ومن المنتظر عقد اجتماع مع كافة المؤسسات المعنية للبدء في عملية التطوير قريبا.
Advertisements
الجريدة الرسمية