رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: مراجعة المعايير الصحية وسلامة الغذاء لـ105 فنادق عائمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر بوزارة السياحة، إنه تم مراجعة المعايير الصحية وسلامة الغذاء لـ103 فندق بالغردقة والجونة في أكتوبر للعام الماضي، وتم التعاقد مع شركة "Preverisk" لمراجعة المعايير الصحية لـ105 فندق عائم يعمل بين الأقصر وأسوان.


وأوضحت المصادر أن الشركة التي تم التعاقد معها أرسلت تقريرا لكل فندق عائم بالملاحظات والاجراءات التصحيحية الواجب اتباعها لتلافي تلك الملاحظات، وحرصت غرفة المنشآت الفندقية على حضور أحد الاجتماعات الخاصة بالجمعية البريطانية لوكالات السفر "ABTA"، بالتنسيق مع شركة "Preverisk" للنهوض بمستوى الخدمات الفندقية من حيث سلامة الغذاء، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مراجعة المعايير الصحية وسلامة الغذاء للفنادق السياحية.

"السياحة" تمنح الفنادق مهلة لتوفيق أوضاعها وفقا لدرجة نجوميتها

وكان ماجد فوزى رئيس غرفة المنشأت الفندقية، أكد أن الغرفة تدعم برامج التدريب ب 11 مليون، مشيرا إلى أن أعداد المتدربين بنهاية العام الحالى سيصل  إلى 5 آلاف متدرب، وأن الغرفة تستهدف الوصول إلى 8 آلاف متدرب.

وقالت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب: إن هناك نوعين لتدريب العمالة السياحية عبر التنسيق مع برنامج TEVT والغرف السياحية مؤكدة أن الوزارة في صدد انتظار منحة كبيرة لتوفير مزيد من فرص التدريب، مؤكدة أن صندوق السياحة يساهم بنسبة 20% بواقع 6 ملايين من أجل تدريب العاملين بالقطاع السياحى.
الجريدة الرسمية