رئيس التحرير
عصام كامل

مطار القاهرة يحقق إيرادات مليار و700 مليون جنيه

مطار القاهرة
مطار القاهرة

أكد المهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، أن أعمال التطويرات التي سوف تتم بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم والتي تعكف عليها حاليًا الشركة الفرنسية، ستشمل عمل منظومة ctx وكباري تحميل، حيث سيتم تغيير المنظومة بالكامل لتواكب أحدث النظم العالمية.


وأوضح أن مقترح هدم الصالة غير موجود بالمرة حفاظا على شكلها التاريخي، ولكن سيتم تطوير أنظمتها بالكامل وتزويدها بمناطق تجارية حديثة.

وأوضح فوزي، أن مطار القاهرة حقق هذا العام 2018 /2019 إيرادات وصلت إلى مليار و700 مليون جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى أكثر من 90% عن الأعوام السابقة.

وأضاف أن مطار القاهرة يعكف حاليا على 3 مشروعات تطويرية بمباني الركاب الثلاثة للمطار، بخلاف مشروع إنشاء صالة 4 الواعدة المستهدف أن تكون مستقبلا مبني خاصًا بمصر للطيران.

هبوط اضطراري لطائرة بمطار القاهرة بسبب عطل فني

وأشار رئيس مطار القاهرة، أنه سيتم دمج صالات المبنى 1 المتعددة 1، و2، و3 وسيكون مبنى واحد فقط ليتم تصنيفهم داخلي محلي ودولي، مُشيرا إلى أن صالة 3 التابعة للمبنى القديم ستكون وصول وسيتم دمج صالة الاير مول لتكون جزء من الوصول أيضا، مُشيرا إلى أن هذا المشروع مقدر تكلفته المالية تصل إلى 200 مليون دولار.
الجريدة الرسمية