رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم بورسعيد" تنصح الطلاب بالاعتماد على شرح المعلم في الفصل

فيتو

التقى الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم بطالبات الصف الأول الثانوى بمدرستي رفيدة الأنصارية الثانوية للبنات وعلم الدين الثانوية للبنات وذلك وفى إطار سلسلة اللقاءات للتعريف بنظام التعليم الجديد للمرحلة الثانوية العامة.


وأكد وكيل الوزارة أن هذه اللقاءات تهدف إلى مد جسور الثقة وترسيخ التعاون بين المدرسة من جهة وبين الطالب وولى الأمر من جهة أخرى لتغيير بعض المفاهيم المغلوطة عن نظام التعليم الجديد الذي تتبناه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأضاف باهى أن على الطالب أن يسعى لتعزيز معلوماته بالاعتماد على شرح المعلم داخل الفصل وهو المكان الشرعى لتلقى العلم بالإضافة إلى اعتماده على نفسه والاستعانة ببنك المعرفة المصرى ذلك المنبع الغنى بالمصادر المختلفة والمتنوعة للمعلومات.

ووجه وكيل الوزارة النصح لأولياء الأمور بالاهتمام بمتابعة أبنائهم علميا وأن يسعوا للاهتمام بالتغذية السليمة لهم مما يقيهم الأمراض غير السارية مثل الانيميا والسمنة والتقزم مشيرا إلى أن المصروفات المدرسية هي مرتبطة بتعزيز وتطوير الانشطة المدرسية التي يمارسها الطلاب داخل المدرسة وليست مقابل الكتب المدرسية.


تعليم بورسعيد يتابع عملية توزيع التابلت (فيديو)

جاء ذلك بحضور علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير إدارة التعليم الثانوى المركزى وهالة ريان مديرة مدرسة رفيدة الأنصارية الثانوية للبنات ونادية سليمان مديرة مدرسة علم الدين الثانوية للبنات.
الجريدة الرسمية