رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد فيديو التربح من رضيعتهما.. اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته يثيران الجدل بصورة وتعليق غامض

فيتو

أثار تعليق غامض لليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته زينب، اللذين أثارا الجدل بنشرهما مقطع فيديو لابنتهما الرضيعة وتعريضها للخطر، من أجل التربح وتحقيق مكاسب، على قناتهما على اليوتيوب.


ونشر أحمد حسن على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة له برفقة زوجته زينب وهما على ما يبدو في المطار وكتب عليها قائلا: "Bye Bye Egypt".

وبعد أن نشر حسن وزوجته الصورة انهال رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الهجوم عليهما، البعض اعتبرهما هاربين بعد ارتكابهما جرمًا في حق رضيعتهما، وقالوا لهما: ”مش طايقينك“، وتابع آخرون ساخرون: "فين إيلين ليه مش متصورة معاكم.. شاهد إيلين إيلون وهي بتركب الطيارة".

وكان اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، أثارا موجة من السخط بين متابعيهما على موقع ”يوتيوب“ بعدما نشرا فيديو لمولودتهما وهي تبكي بحرقة.

وانتشرت قصتهما بكثافة وتصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام السابقة.

وقالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة: إن المجلس أبلغ النائب العام، بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت في بيان، أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

وأضافت "العشماوي" أن زوجين قاما باستغلال ابنتهما حديثة الولادة، حيث قاما بتصوير فيديوهات لها وهي تبكي، وفيديوهات أخرى كانا يقومان بضربها حتى تبكي، وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودفعهم للتواصل مع خط نجدة الطفل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الطفلة.

وقالت: إن محتوى الفيديوهات تعارض مع المادة 291 من قانون العقوبات والتي تتضمن عقوبة الاستغلال التجاري للتربح والكسب.

وذكر محامون وأعضاء بالمجلس القومي للأمومة والطفولة أن عقوبتهما قد تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

بتهمة الاستغلال والمتاجرة لتحقيق مكاسب مادية.. بلاغ للنائب العام من "الأمومة والطفولة" ضد زوجين استغلا طفلتهما في تصوير فيديوهات ونشرها على يوتيوب.. وعزة عشماوي: المحتوى مسيء ويخالف قانون الطفل
Advertisements
الجريدة الرسمية