رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: إلغاء كافة الإجازات خلال عيد الأضحى

 الشيخ جابر طايع،
الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه تم إلغاء كافة الإجازات خلال عيد الأضحى المبارك لمتابعة صلاة العيد في الساحات التي تم اعتمادها بالمحافظات.


وأشار «طايع» في تصريحات لـ«فيتو»، إلى أن عدد ساحات عيد الأضحى بلغ 6505 ساحات، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية وطوارئ بالوزارة لرصد أي سلبيات تحدث في ساحات العيد بالقاهرة والمحافظات، مع تخصيص إمام أساسي واحتياطي لأداء صلاة عيد الأضحى مع الالتزام بالأماكن المحددة لصلاة العيد من ساحات ومساجد كبرى.

وقرر وزير الأوقاف تشكيل غرفة عمليات بشأن الاستعداد لعيد الأضحى المبارك برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني، وتضم في عضويتها المركزية كلا من الشيخ صبري يس دويدار رئيس قطاع المديريات، والدكتور السيد حسين عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم.

وتضم غرفة العمليات كلا من الشيخ علاء شعلان وكيل الوزارة لشئون مديريات الوجه البحري، وعبد الحميد عمر مدير عام ومدير مكتب الوزير، والدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام بالمتابعة، ورفيق إبراهيم القاضي مدير عام المكتب الفني، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية بكل مديرية برئاسة مدير المديرية. 

أوضح وزير الأوقاف أن مهمتهم جميعا كل فيما يخصه الإعداد الجيد لساحات صلاة العيد، ومتابعة مشروع صكوك الأضاحي وذبح الأضاحي في الوقت الشرعي للذبح، وجمع جلود الأضاحي وتوريد ثمنها لصالح مشروع الصكوك، وتكثيف الندوات العلمية في العشر الأول من ذي الحجة.

"الأوقاف" تنشر خطبة الجمعة المقبلة بلغة الإشارة (فيديو)

Advertisements
الجريدة الرسمية