رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا يفتتح أعمال تطوير المرحلة الأولى من كورنيش النيل (صور)

فيتو

افتتح اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مساء اليوم، المرحلة الأولى من أعمال تطوير كورنيش النيل، الذي يمثل المتنفس الأساسي للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء مجدي عامر مدير الأمن ومحمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة ودكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد ومحمد سيد رئيس المدينة.

كما حضر الافتتاح دكتور محمد إبراهيم عميد كلية الفنون الجميلة، ودكتور رأفت منصور وكيل كلية الفنون الجميلة ودكتور إسماعيل أحمد عامر رئيس قسم العمارة، ودكتور ياسر المغربي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بقسم العمارة، ودكتور هشام على ابوالوفا ودكتورة رفيده محيي الدين العطار ودكتورة منال محمود مرسي وعدد من أساتذة كلية الفنون الجميلة وأعضاء لجنة التطوير والتجميل بالمحافظة، حيث نفذ قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة التصميم الخاص بالكورنيش في مراحله المختلفة.

قال المحافظ إن تطوير الكورنيش من أوليات المحافظة وتحويله لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم، لافتا أنه جار حاليًا إعادة تخطيط وتطوير عدد من المداخل والميادين الرئيسية والفرعية بالمحافظة، بالتوازي مع أعمال تطوير كورنيش المنيا بمراحله الثلاثة، وذلك في إطار إضفاء لمسه جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

ودعا المحافظ أهالي المنيا للاستمتاع بالكورنيش، حيث يعد المتنفس الحقيقي للمواطن البسيط، مع الحفاظ على ما تم انجازه وتطويره،لافتا أن الكورنيش ملك لجميع المواطنين.

ورحب دكتور ياسر المغربي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بتلقي اية مقترحات من المواطنين يتم اضافتها في المراحل الجاري تنفيذها،مؤكدا أن الحفاظ على الكورنيش واجب وطني ومسئولية مباشرة من المواطنين.

تخصيص 6 آلاف متر لإنشاء مركز لعلاج أمراض القلب بسمالوط.

أوضح المهندس هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية أن أعمال التطوير، في المرحلة الأولى بطول 300 مترا بداية من نادي الشرطة حتى مجلس المدينة، وقد شملت إنشاء نافورة مركزية ومظلات للحماية من الشمس ومقاعد، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال وممشى ومحال صغيرة ودورات مياه، كما تم تطوير المدخل الخاص بمشروع البواخر التابع للمحافظة، لافتا أنه يجرى حاليا تطوير باقي الأعمال.
الجريدة الرسمية