رئيس التحرير
عصام كامل

يوسف عامر يكشف تفاصيل المؤتمر الدولي لقادة مؤسسات التعليم العالي بأفريقيا

الدكتور يوسف عامر
الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر

كشف الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن تفاصيل المؤتمر الدولي العشرون لقادة مؤسسات التعليم العالي بالقارة الأفريقية والذي تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات من 8-11 يوليو 2019.


وأشار إلى أن موضوع المؤتمر هو "دور مؤسسات التعليم العالى في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية CESA 16-25".

وأضاف "عامر" في تصريحات صحفية، أن المؤتمر يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويقام لأول مرة بمصر وفي عام رئاسة الرئيس لاتحاد الجامعات الأفريقية مؤتمر قادة التعليم العالي الأفارقة والذي يعد أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعقد كل عامين بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالى في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام وأفريقيا بوجه الخصوص، وإصدار التوصيات بصورة أساسية لرؤساء المؤسسات التعليمية وكذلك لمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية وللاتحاد الأفريقي.

وأوضح أن المؤتمر يعد فرصة عظيمة للجامعات المصرية للمشاركة في فعاليات وأنشطة المؤتمر المختلفة والتي يتم بيانها لاحقا والتعارف والتناقش مع قادة المؤسسات التعليمية من مختلف دول العالم.

يوسف عامر يكشف تفاصيل الدورة الثالثة لقطاع الطب بجامعة الأزهر


ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر أنه من المقرر أن يشارك ما يزيد عن 300 من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية في المؤتمر، بجانب مشاركة أكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، وأكد أن عدد الجامعات المشاركة 180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة على رأسهم وزير التجارة بدولة غانا، ووزير التعليم السابق بغانا، ووزير التعليم بدولة جامبيا، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية، وأمين عام اتحاد الجامعات الأفريقية، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مفوضية التعليم بالاتحاد الأفريقي.
الجريدة الرسمية