رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة ترفع مئات الأطنان من المخلفات بمنطقة العشش وكوبري الخشب (صور)


واصلت محافظة الجيزة أعمال إزالة كل أوجه الإشغالات والمخالفات بمنطقة عشش السكة الحديد والكوبري الخشب بحي الدقي؛ حيث أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة أنه تم رفع مئات الأطنان من المخلفات والرتش وناتج الإزالات التي تمت أمس تمهيدًا للبدء في إنشاء عقارات سكنية حضارية لساكني العشش.


وأشار أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق لتعيين خدمات ثابتة بالمنطقة لسرعة إنجاز أعمال إزالة الإشغالات؛ حيث تمت إزالة إشغالات ومخالفات أكثر من 20 محلا بمحيط منطقة العشش وبجوار سور السكة الحديد والتي تراكمت على مدار سنوات.

وأكد المحافظ أنه تم توجية هيئة النظافة للدفع بمعدات إضافية لسرعة رفع المخلفات من المنطقة مع تكثيف الدوريات على مدار اليوم.

وقد تفقد المحافظ أعمال إزالة العشش أمس رافقه اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، للوقوف على أعمال الإزالة والتأكد من تنفيذها على أكمل وجه.


حملة لإزالة عشش السكك الحديدية بشارع السودان في الدقي (فيديو)

وقد شهدت منطقة عشش السودان حضورا من قبل اللواء خالد المجايري، رئيس حي الدقي، واللواء حسن الدماطي، مدير شرطة المرافق؛ لمتابعة أعمال رفع الاشغالات من المنطقة.

ومن جانبه أكد شفيق جلال، رئيس هيئة النظافة، أنه تم الدفع بأكثر من 20 معدة متنوعة ما بين لوادر وسيارات نقل كبيرة ومتوسطة لرفع كافة المخلفات والرتش من المنطقة على مدار اليوم، ولن تتم المغادرة من المنطقة قبل الانتهاء من رفع كافة المخلفات بناءً على توجيهات اللواء المحافظ.

ويذكر أنه تم أمس البدء في إزالة 40 عشة و5 عقارات بمنطقة عشش السودان بحي الدقي وذلك تمهيدا لبدء أعمال بناء وتسكين باقي الأسر المستحقة من سكان العشش وذلك ضمن أعمال المرحلة الرابعة لتطوير منطقة عشش السودان وبدء أعمال إنشاء سلم مترو الأنفاق.
الجريدة الرسمية