رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المقاولين الأفارقة" يخاطب الاتحاد الأفريقي لإسناد الأعمال للشركات الوطنية


أكد المهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد أنه، أقيمت اليوم السبت 15 يونيو الجاري، فعاليات الجمعية العمومية لاتحاد منظمات المقاولين الأفريقي، بمصر دولة المقر، وبحضور 14 عضوًا من الدول الأعضاء.


وأثنى الأعضاء على دور مصر الريادي في إقامة الاتحاد وتفعيل دوره، واستضافته لاجتماعات الأعضاء، وكذلك مجهودات رئيسه وتفانيه من أقل قضايا المقاول الأفريقي.

وأشار حسن عبدالعزيز إلى أنه يسعى لدى الاتحاد الأفريقي، خاصة في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي له، إلى عرض أهم مشكلات الأعضاء والمتمثلة في إسناد الحكومات الأفريقية للأعمال إلى الشركات الأجنبية (خاصة الصينية) بدلًا من إسنادها إلى المقاول المحلى الأفريقي.

وأوضح أن لقاء الأعضاء - في جمعيتهم العمومية- بممثلي (التجاري وفا بنك) خطوة مهمة نحو إيجاد حلول تمويلية للمقاول الأفريقي.

ووجه رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد الدعوة إلى ممثلي الدول الأعضاء لحضور فعاليات مؤتمر بناة مصر غدا الأحد، آملًا في أن تكون مشاركتهم البناءة في المؤتمر دافعًا إلى تعزيز التواصل بين المقاولين الأفارقة، وإنماءً لمعرفتهم بآليات تصدير المقاولات، وأسس ومستقبل الاستثمار العقاري.

وأوضح عبدالحق العرايشي ممثل دولة المغرب أن المغرب ستستضيف المكتب التنفيذي القادم للاتحاد في فبراير 2020.
Advertisements
الجريدة الرسمية