رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكولا مع رجال الأعمال لإطلاق «شرايين الحياة»

فيتو

وقع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بروتوكول تعاون بين المحافظة وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، بهدف التعاون في الحملة التسويقية "شرايين الحياة" لصالح مشروع بشاير الخير 3.


وتستهدف الحملة المساهمة في تكاليف المرافق المختلفة (مياه – غاز – كهرباء – صرف صحي) الخاصة بإنشاء مشروع بشاير الخير 3، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسر الأولى بالرعاية لتنفيذ تنمية شاملة والنهوض بالمرافق العامة.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع الذي تم بين محافظة الإسكندرية وجمعية رجال الأعمال والمنطقة الشمالية العسكرية ويتضمن إقامة مركز التدريب والتشغيل المهني بمدينة بشاير الخير1 بمنطقة غيط العنب، الذي افتتحه الرئيس في أغسطس 2016 ووصلت حجم الاستثمارات به لـ25 مليون جنيه.

وأكد محافظ الإسكندرية على الدور الأساسي والمحوري لرجال الأعمال والمجتمع المدني إسهاما بالمشاريع القومية وتنمية المجتمع على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وأهمها مشروعات بشاير الخير كبداية لانطلاقة تنموية لتطوير العشوائيات.

ويتضمن البروتوكول التعاون بين المحافظة والجمعية في تدريب العاملين بالمحافظة ورفع كفاءة الكوادر الإدارية وقدرات العاملين بها، من خلال مركز تدريب الشرق الأوسط التابع للجمعية.

جاء ذلك بحضور المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة، واللواء باسم عزت علام رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية نائبا عن قائد المنطقة، والمهندس محمد صبري رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق.
الجريدة الرسمية