رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توصيل المرافق للمساكن البديلة للعشوائيات بالبحر الأحمر

فيتو

شدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على جهاز التعمير بسرعة الانتهاء من البنية التحتية للمساكن البديلة للعشوائيات بمدن المحافظة.


وأكد ضرورة الانتهاء من أعمال توصيل وتركيب كافة المرافق الخاصة بمشروعات تطوير العشوائيات والتي تواكب قرابة انتهاء أعمال الإنشاءات وتسليم كافة الوحدات وهي إسكان الروضة بالغردقة _ إسكان سفاجا _ إسكان القصير _ إسكان رأس غارب.

وأشار عبد الله على ضرورة استهداف المناطق العشوائية الأخرى والمنازل غير الآمنة، مؤكدًا على رؤساء المدن واستشاري المحافظة صندوق تطوير العشوائيات على وضع حصر دقيق للمستحقين ومنازل أهالينا الخطرة والغير لائقة بجميع بالمدن وكافة المناطق بأراضي المحافظة، حتى يتم عمل منازل لائقة لهم والقضاء على العشوائيات.

ويتم حاليا إنشاء الأسوار حول البلوكات والبنية التحتية بمساكن الروضة بمدينة الغردقة.

يذكر أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات بالمدينة السياحية، حيث يشمل إقامة ٣٠ عمارة، بإجمالي ٦٠٠ وحدة سكنية، بالإضافة إلى ٢٥٠ منزلا سكنيا.

كما أكد المحافظ على أهمية إنشاء الوحدات البديلة للعشوائيات بمدينتي حلايب وشلاتين على الطراز المعماري الذي يتناسب مع الطبيعة بهذه المدن وذلك للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية.
الجريدة الرسمية