رئيس التحرير
عصام كامل

35 فعالية خلال أسبوع الإمارات لنشر الوعي العام

مجموعة تيكوم
مجموعة تيكوم

أعلنت مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة والمطور والمشغل لمجمعات الأعمال الرائدة، عن تنظيم 35 فعالية خلال أسبوع الإمارات للابتكار في الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر 2015. 


تعد مجموعة تيكوم من طليعة المؤسسات في تحقيق إستراتيجية الابتكار عبر 6 محاور أساسية تشمل تطوير بنية تحتية ذكية ومستدامة، وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية، واستقطاب المواهب والكفاءات والاستثمار في الكوادر البشرية، ودعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتأسيس بيئة أعمال حيوية، وتعزيز مجمعات أعمال نشطة.

وتأكيدًا على دورها كشريك إستراتيجي لدعم جهود الحكومة التي تهدف لتحويل دبي إلى اقتصاد يقوده الابتكار، ستقوم مجموعة تيكوم بتنظيم فعاليات وإطلاق مبادرات لتحفيز ورعاية الابتكار والإبداع وتشجيع تبادل الخبرات والمعارف في مختلف القطاعات. وستقوم مجمعات الأعمال بتنظيم ورش عمل ومنتديات ومسابقات بالتعاون مع شركاء الأعمال.

وقال مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال:

"تتماشى أهداف أسبوع الابتكار في تحفيز المبتكرين ونشر ثقافة الابتكار وترسيخ مكانة دولة الإمارات في ريادة توجهات الابتكار مع إستراتيجية مجموعة تيكوم، التي قامت بدور مهم في جهود تطور دبي نحو اقتصاد المعرفة. وفي الوقت الحالي، نحقق تقدمًا ملحوظًا في تنفيذ استراتيجيتنا للابتكار، إذ تعمل مختلف مجمعاتنا بشكل فعَّال لدعم المرحلة المقبلة من نمو دبي، والتي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى اقتصاد يقوده الابتكار".

هذا، وتشمل الفعاليات ورش أعمال وجلسات حوار مفتوحة في كل من قرية المعرفة وحي دبي للتصميم ومجمع دبي للعلوم، وتناقش عدة قضايا حيوية لنمو هذه القطاعات التابعة لهذه المجمعات مثل الأفكار والاتجاهات في مجال التصميم، وتشجيع الإبداع والمواهب، وتعليم اللغات وغيرها، بهدف توفير فرص تبادل المعارف التي تسهم في تطوير قدرات ومهارات الابتكار في مجتمعات الأعمال.

كذلك، ينظم مركز الابتكار In5 في مدينة دبي للإنترنت مؤتمرات وورش أعمال سيتم بثها عبر شبكة الإنترنت خلال أسبوع الإمارات للابتكار، وذلك لتوفير الفرصة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للإطلاع على أحدث التطورات في مجال الابتكار والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في قطاعات الأعمال. 

وتناقش هذه المؤتمرات قضايا مهمة لرواد الأعمال مثل كيفية تأسيس الأعمال واستقطاب المستثمرين وإستراتيجيات التمويل، والاستفادة من وسائل وأدوات الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة.
الجريدة الرسمية