رئيس التحرير
عصام كامل

طرق الكتابة على الصور بالهاتف والحاسب دون تطبيقات أو روابط خارجية

الكتابة على الصور
الكتابة على الصور بالهواتف والحاسبات
يقوم الكثيرون عند الرغبة في الكتابة علي الصور الخاصة بهم لتوثيقها أو لأي غرض آخر بالبحث عن تطبيقات أو روابط خارجية للقيام بهذا الأمر بالرغم من أنه بالفعل ليس هناك حاجة إلى تثبيت أي تطبيق خارجي حيث يمكن الكتابة على الصور عبر الهاتف أو الحاسب مباشرةًوخلال السطور التالية نستعرض طرق القيام بذلك.


تطبيق الصور
- عبر أجهزة أندرويد باستخدام تطبيق الصور من جوجل مثل تطبيق الصور من آبل في الكتابة على الصور مباشرةً من الهاتف بالتوجه إلى تطبيق صور جوجل على الهاتف، وليس تطبيق الصور من مصنع الهاتف، وهما مختلفان للغاية والضغط على علامة تعديل الصورة، وهي تظهر كمجموعة من الشرائط ثم اختيار علامة الشريط غير المستقيم من أجل الكتابة على الصور وبعد ذلك تفعيل وضع النص عبر الضغط على علامة حرفي Tt في الأسفل ويمكن إدخال النص المرغوب  فيه، وبعد ذلك الضغط على Done حتى يتم حفظ الصورة الجديدة. 

- أما  عبر آيفون حيث  يمكن استخدام التطبيق الرسمي لعرض الصور من آبل، وهو مثبت على الآيفون بشكل افتراضي من الشركة من خلال فتح تطبيق الصور، ثم اختيار الصورة المرغوب  في الكتابة عليها ثم الضغط على علامة Edit الموجودة في أعلى الشاشة ناحية اليسار ثم الضغط على علامة القائمة ( وهي الثلاث نقاط) في المكان السابق نفسه وبعد ذلك اختيار Markup أو تعديل الصور من القائمة وعندما يظهر  تطبيق تعديل الصور، يمكن  إضافة الكتابه  بسهولة، وذلك عن طريق الضغط على علامة الإضافة بالأسفل   وثم اختيار Text أو نص، وهذا يجعل مربع نص يظهر على الصورة الخاصة وبعد ذلك الضغط على هذا المربع، وتعديل النص ، ثم  بالضغط على Done لحفظ الصورة.

-باستخدام الرسام عبر نظام ويندوز حيث يعتبر تطبيق الرسام أحد أقدم تطبيقات التعديل على الصور في نظام ويندوز، ويمكنه بالطبع إضافة النص على الصور عبر خطوات بسيطة من خلال القيام بفتح التطيبق، وثم فتح الصورة المرغوب في الكتابة عليها.

- التوجه إلى علامة الكتابة وهي حرف A داخل مربع حيث يمكن  التعديل على شكل النص قبل استخدامه، وبعد الانتهاء من اختيار شكل النص وحجم الخط يتم الضغط على الصور في أي مكان حتى يظهر مربع كتابة النص وعند الانتهاء من كتابة النص يمكن حفظ الصورة مباشرة ً من اختيار Save. 

- عبر تطبيق الصور في الحاسوب بنظام ماك حيث يمتلك نظام ماك الخاص بأجهزة الحاسب تطبيق الصور الموجود في هواتف آيفون، ولذا فهو يعمل بطريقة مشابهة له بالتوجه لتطبيق الصور وفتحه، ثم اختيار الصورة والضغط على علامة تعديل الموجودة في أعلى الشاشة ثم اختيار علامة المزيد وهي عبارة عن ثلاث نقاط إلى جانب بعضها.

واختيار Markup لتعديل الصور وبعد ذلك اختيار علامة النص وهي عبارة عن حرف T داخل مربع وعند الضغط عليها يظهر مربع نص ظهر  فوق الصورة، ويمكن تعديله وتغيير النص ومكانه والخط ولونه وبعد ذلك الضغط على حفظ التغييرات.
الجريدة الرسمية