رئيس التحرير
عصام كامل

طرح منصة تطبيقات تسخر إمكانيات الذكاء الاصطناعى في مجال التصنيع بمصر

الذكاء الاصطناعى
الذكاء الاصطناعى
عقدت شركة "كيميت" مع شريكها الاستراتيجي  اوتوديسك  مؤتمرا  استهدف توعية المؤسسات الصناعية بالجيل الجديد من برمجيات وحلول الحوسبه السحابيه الذى  يمثل نقله نوعيه رقميه فى مجال التصنيع فى مصر مرتكزا على تقنياتها المبتكره التى تساعد المؤسسات على عمليه التحول الرقمى بحضور عدد من المؤسسات الصناعيه  فى مدينه  6 اكتوبر مع  طرح  منصه برمجيات و تطبيقات   تسخر امكانيات الذكاء الاصطناعى فى مجال التصنيع فى مصر.  


  وقال حازم نبيل  المدير الإقليمي لاوتوديسك مصر وليبيا  إن السوق المصرى يمر بمرحله نمو متصاعد  في مستوى الأداء خاصه في ظل توجه جميع اجهزه الدوله نحو التحول الرقمى مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالميه  ولهذا نركز على دعم القطاع الصناعى ببرمجيات وتقنيات تساعد على تطوير أدائه.

  وأكد  مهندس عمر مدكور المدير التنفيذى لشركه كيميت أن  لدي اوتوديسك  العالمية عددا من المبادرات التي تستهدف  نشر الوعي المعلوماتي ببرمجيات  وحلول  اوتوديسك فى مجالات التصنيع المختلفه  لطلاب المدارس والجامعات لخلق جيل من الشباب مدرب و مؤهل علي التفكير الابداعي والابتكاري في مجالات التصميم والبرمجه في القطاعات الاقتصاديه المختلفه بالتعاون مع عدد من الاكاديميات المتخصصه فى هذا المجال.

وأوضح المهندس عبد الله علام متخصص برمجيات الصناعه بشركه كيميت انه تماشيا مع رؤيه الدوله 2030 و الطفره الحادثه فى  قطاع التشييد و البناء و القطاعات الاقتصاديه المختلفه  تولدت الحاجه الى تطوير التصنيع فى مصر بما يلبى  احتياجات هذة الصناعه.
  منظومه متكاملة

وأشار إلى أن اوتوديسك تقدم منظومه كبيره ومتكامله من برامج التصنيع توظف امكانيات الذكاء الاصطناعى لخدمه اهداف المستخدمين على راسها برمجيات  inventor  و  التى توظف  عده برامج للتصميم ثلاثى الابعاد  تخدم  المستخدمين فى عمليه التصنيع بدءا من الفكره وتطويرها  الى منتج فعلى باعلى المواصفات.

وقال احمد قطب مدير تطوير اعمال شركه كيميت بمصر و ليبيا  تمثل منصه    fusion 360    نقله نوعيه فى مجال التصنيع حيث يسخر امكانيات الذكاء  الاصطناعى  لتقديم سوفت وير يعد  مرشد قوى للمصنعين.
الجريدة الرسمية